ربما يكون روبرت ليفاندوفسكي واحد من اللاعبين المحظوظين بالنظر للمدربين الذين عمل معهم البولندي في بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند قبل الانضمام إلى برشلونة.

ليفاندوفسكي انفجر مع بوروسيا دورتموند تحت قيادة يورجن كلوب، قبل أن يتم تطويره تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي ثم بيب جوارديولا في بايرن ميونخ، ثم اللعب تحت قيادة تشافي هيرنانديز هذا الموسم مع البلوجرانا.

النجم البولندي في تصريحاته لشبكة "ESPN" سلط الضوء على المدربين الثلاثة الذين كان لهم تأثيرًا كبيرًا على مستواه وتطوره، ليصبح أفضل لاعب في العالم في وقت من الأوقات.

طالع أيضًا | ليفاندوفسكي: برشلونة أمامه الكثير للعودة أوروبيًا.. وتفاجأت بموهبة ديمبلي

صاحب جائزة ذا بيست، والذي حُرم من الكرة الذهبية في 2022 لمنعها ذلك الموسم بسبب فيروس كورونا، أشاد بـ كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قبل مواجهته يوم الأحد المقبل في الكلاسيكو، وقال: "كارلو كان يمنحني الثقة بنفسي دائمًا، لم أشعر أنني واثقًا بنفسي لهذه الدرجة إلا عندما لعبت معه".

وأضاف: "إنه إنسان رائع. كان يعتني بي وبجميع اللاعبين، يخبرنا أنه يجب أن نكون رجالًا قبل أن يتحدث عن الخطط وطريقة اللعب. لقد حصل على كل شيء في كرة القدم. لذلك خبرته دائمًا ما تجعلك تريد التعلم منه".

وعن بيب جوارديولا، قال "لقد غيّر طريقة تفكيري في كرة القدم. جعلني أشعر أن كرة القدم سهلة للغاية. إنه يفكر في اللعبة 24 ساعة في اليوم. يحاول إيجاد أفضل الطرق التكتيكية".

وواصل: "في أحد الأيام، أخبرني أنه يمكنه مساعدتي في كيفية التحرك داخل وخارج منطقة الجزاء، لكنه شدد على أن تصرفي بالكرة لا يمكنه أن يساعدني فيه، وأنني أفضل منه فكريًا في كيفية تسجيل الأهداف. وبالفعل كان ذلك إيجابيًا للغاية بالنسبة لي".

وأردف بالحديث عن يورجن كلوب: "يورجن يجعلك تشعر أنه والدك. يدعمك طوال الوقت، يدفعك إلى الأمام. تتحدث إليه في أي وقت ويقدر دائمًا مشاعرك. وحديثه دائمًا ما يلمس قلبك".

واختتم: "كلوب يرفض دائمًا ان يكون هناك لاعبًا في فريقه يعاني من مشكلة. إنه إنسان عظيم، وليس فقط مدربًا رائعًا. لقد تعلمت منه العديد من الأشياء، وكان يجعلنا نقاتل من أجله، لأن علاقته بجميع اللاعبين كانت استثنائية".