أعرب خالد لطيف، أمين صندوق نادي الزمالك، عن حزنه لما يحدث داخل القلعة البيضاء بعد الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري وتوديعه دوري أبطال إفريقيا، موضحًا مصير الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وكان الزمالك قد فشل في استغلال آخر فرص التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، بعدما نال هزيمة بثنائية أمام شباب بلوزداد الجزائري، ليضمن الأخير التأهل رفقة الترجي الرياضي التونسي. 

وقال خالد لطيف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الموقف بالنسبة لي كزملكاوي قبل أن أكون أمين الصندوق فهو صعب، من حق الجماهير أن يعرفوا آخر التطورات داخل الزمالك، ثقوا تمامًا أننا نُقدر المسؤولية ونُقدر مشاعركم وفي حالة حزن أكثر منكم، نُقدر أنكم تذهبون خلف الفريق في كل مكان، وأنا أتحمل النقد البناء وأستمع لكل وجهات النظر".

طالع | فيديو | الجيش الملكي يهزم بيراميدز ويقتنص صدارة المجموعة في الكونفدرالية

وأوضح: "كان من المفترض أن نجتمع اليوم، ولكن أجلنا الاجتماع من أجل أن يتواجد كل الأعضاء لأنه سيكون مصيريًا، وغدًا سنعقد الجلسة، من المفترض أن نتخذ قرارات ونحن في حالة اتزان تمامًا وليس بعد المباراة مباشرة، لكي نصل لأفضل قرار يخص فريق كرة القدم".

وأضاف: "هناك أخطاء وتقصير وأداء غير متوقع، سنبحث كل الأمور ونستمع لكل وجهات النظر قبل أن نتخذ القرارات المناسبة".

وأفاد: "تواصلت مع كل أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني وبعض اللاعبين، لنبحث عن أسباب ما وصلنا إليه، لنتخذ قرارات تُعيد هيبة نادي الزمالك".

وأردف: "أغلب الهجوم من الجماهير على الصفقات الجديدة، لكن عندما تضع لاعب إمكانياته 40% بجانب لاعب عنده خبرات بالتأكيد سيعطيه الثقة، لكن الظروف العامة للفريق غير جيدة، في مباراة الترجي عندما كان لاعبي الفريق القدامى كانوا في لياقتهم الصفقات وقتها ظهرت بشكل جيد".

واستطرد: "فيريرا كان مركز جدًا ووضع التشكيل وطريقة اللعب، لكن أوقات بسبب ضغط المباريات وتواجد الجماهير في لقاء مصيري، لم يُقدم الأداء المطلوب".

وأكمل: "أسامة نبيه ابن من أبناء الزمالك وهو تحمل الكثير، لو مجلس الإدارة رأى غدًا أن تواجده مهم فأنا أعرف أنه سيتراجع عن قراره، أمامنا مباراة يوم الأحد في كأس الرابطة وسنخرج غدًا بقرارات مصيرية".

وأكمل: "كل الحلول مطروحة، ولا يمكن أن نستبعد أي قرار، حتى لو سنذهب لطريق إنهاء فترة احترافية ستكون بشكل لائق كما كانت العلاقة طيبة في السابق".

واستكمل: "إذا اتخذنا قرارًا بإقالة فيريرا فمن سيخلفه وارد يكون مصريًا ووارد يكون أجنبيًا، كل الحلول مطروحة".

وأتم: "أقول للجماهير أن أسهل شيء هو التنصل من المسؤولية، لكن نحن نتحمل المسؤولية لأننا نحب نادي الزمالك وعندنا مسؤولية نحو الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية".