أكد رولاني موكوينا المدير الفني لنادي صن داونز الجنوب إفريقي، أنه لم يكن يتوقع الفوز الكبير على الأهلي بمباراة الجولة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا.

وكان صن داونز انتصر على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين، وحسم الفريق الجنوب إفريقي تأهله من المجموعة الثانية كمتصدر.

وقال موكوينا خلال تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم المذاع على قناة أون تايم سبورت: "لم أكن أتوقع الفوز الكبير على الأهلي، لكن في كرة القدم عندما تمتلك لاعبين جيدين كل شيء ممكن أن يحدث".

وأضاف: "نحن لا ننام ونحرص على أن نتعلم من أخطائنا، ونحاول دائمًا أن نتحسن، ليس لدينا الخبرة الكافية التي تتحلى بها الفرق الأخرى، ونسعى لنكون أفضل".

وبسؤاله هل الأهلي قادر على المنافسة على اللقب، أوضح: "أي فريق تأهل إلى دور الثمانية من حقه المنافسة، أنظر إلى الوداد وشبيبة القبائل فريقان جيدان، وأيضًا الرجاء وصن داونز، وسيمبا التنزاني، لننتظر ونرى هناك عدد من المباريات ستلعب، وأنا على ثقة في نهاية هذا الأسبوع سنرى من سيتأهل، وسنستعد لمن سنواجهه لكي نتطور في هذه المسابقة".

طالع | تقارير: بعد تألقه أمام صن داونز.. اهتمام جنوب إفريقي بضم بيرسي تاو من الأهلي

وعن التعادل مع الهلال بالجولة الخامسة الذي ساهم في بقاء حظوظ الأهلي، قال: "لا داعي لتوجيه أي شكر، نحن نلعب كل مباراة باحترافية، لدينا مجموعة من اللاعبين يؤدون بقوة ونتعامل بجدية، نحترم مشجعينا ونادينا وكل من يعمل في صن داونز".

وحول مباراة الأهلي والهلال، قال :"كل شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، الهلال يؤدي بشكل جيد ويُمكنه التأهل، والأهلي عاد للمنافسة، وأرى أنها ستكون مباراة قوية بين فريقين ومدربين جيدين".

وأجاب عن سؤال هل صحيح ما تردد عن تفاوض أحد الأندية المصرية الكبيرة لتدربها، قائلاً: "في اللحظة الحالية أنا لا أتحدث عن هذا، أنا لا أتابع ما يتردد أركز مع فريقي وأحاول أن أسعد الجماهير".

وواصل: "من الصعب أن أقارن نفسي بـ بيتسو موسيماني، لأنه مدرب ذو مستوى عال، وأحترمه كثيرًا وأثر في تاريخي المهني، أنا ممتن له شخصيًا بسبب مساعدتي في مسيرتي المهنية، وبسبب هذا الاحترام المتبادل أتمنى له كل الخير، وأعترف أنه أحد الذين صنعوا تاريخًا لمجد المدربين الأفارقة، هو مثل أعلى وأحترمه كثيرًا".

وأردف: "لم يحدث تواصل معي من بيتسو موسيماني قبل أو بعد مباراة الأهلي الأخيرة".

وعن الفرق بين الأهلي مع موسيماني والأهلي مع كولر، علق :"لا أريد أن أدخل في هذه المساحة، لأنهما مدربان بخلفيات مختلفة ولكنهما رائعان، الأهلي بنفس المستوى ولازال يمتلك لاعبين رائعين وكانوا نفس اللاعبين مع موسيماني، هو نفس الفريق من وجهة نظري، ربما تكون هناك بعض الحيل الفنية لكل مدرب ودربا نفس الفريق، لكن ليس من الاحترافية أن أتحدث عنهما لأنني أحترمهما".