يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مباراة قوية أمام المريخ السوداني مساء غد الجمعة، تجمع بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويلاقي الزمالك منافسه المريخ على أرضية استاد القاهرة في إطار منافسات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

ويتواجد فريقا الزمالك والمريخ بالمجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي.

طالع | أسباب غياب 8 لاعبين عن الزمالك أمام المريخ في دوري أبطال إفريقيا

ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة وحصد الـ3 نقاط من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة بسبب هزائم الفريق المتعددة منذ بداية العام الجاري.

وتعد المباراة بين الزمالك والمريخ تحصيل حاصل بعد أن ودع الفريقان البطولة رسميًا، حيث يتواجد المريخ في المركز الثالث بـ 5 نقاط والزمالك رابعا بـ 4 نقاط.

وتعرض الزمالك للسقوط بثلاثية نظيفة أمام البنك الأهلي مساء الأحد الماضي ببطولة كأس الرابطة، وذلك بجانب الهزيمة التي تعرض لها أمام شباب بلوزداد والتي أطاحت بفرصه في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويقود الثنائي أحمد عبد المقصود وحسين ياسر المحمدي مهمة الإدارة الفنية للزمالك عقب رحيل البرتغالي فيريرا عن قيادة الفريق في الآونة الأخيرة.

ويتولى إدارة مباراة الزمالك والمريخ تحكيمياً كلاً من صمويل يوكييوندا حكم الساحة من رواند، ويعاونه مواطنه ديودوني موتيومانا حكم مساعد أول، وإيميري نيونجابو من بوروندي حكم مساعد ثاني، والراواندي روزيندانا ناسورو حكم رابع.