تحدث المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة، قبل مباراة مانشستر سيتي، في قمة لقاءات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي، غدا السبت.

وقال كلوب: "مباراة مانشستر سيتي بالغة الأهمية، هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يختلف عن كل السنوات الأخرى، نحن نعلم أنها مباراة ضخمة، أسبوع مهم قادم، لا يمكننا التفكير في المباريات الأخرى بسبب مباراة الغد".

وعما إذا كانت خططه ستتغير إذا لم يلعب هالاند، أضاف كلوب: "ليس كثيرا، عندما تقوم بالتحضير لمباراة ما، فأنت تجهز كل الأشياء لتجنب التمريرة النهائية، وهذا هو المكان الذي يدخل فيه هالاند المباراة حقًا، إنه مهاجم لائق، لكنهم أصبحوا أبطالا بدون مهاجم".

وعن الإصابات، صرح "عاد لويس دياز في أجزاء صغيرة من التدريب، من الرائع عودته، لكنه لن يتدرب معنا اليوم، كان هذا الأسبوع أول خطوة له للعودة إلى تدريب الفريق، الأسبوع المقبل سنزيد ذلك، يبدو الأمر واعدًا حقًا، نحن في المراحل النهائية".

وتابع: "لم يتمكن داروين نونيز من التدريب لمدة يومين أو ثلاثة أيام هذا الأسبوع، لكنه تدرب بالأمس، لقد عاد للالتحمات، سنقرر غدا، نابي خارج القائمة، عاد بإصابة عضلية من المنتخب الوطني، سنرى كم من الوقت يستغرق".

اقرأ أيضًا.. هدف يفصل محمد صلاح عن تحقيق رقم تاريخي مع ليفربول

وأكمل كلوب: "تياجو ألكانتارا في حالة جيدة، لكنه ليس جزءًا من تدريب الفريق حتى الآن، من المحتمل أن يكون جزءًا من تدريب الأسبوع المقبل، ريس ويليامز لديه مشاكل في المعدة، لكن ذلك توقف قبل يومين".

وعن مباريات ليفربول الثلاث القادمة (مانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال"): قال "إنه مثل أسبوع دوري أبطال أوروبا، أنا متحمس للغاية، نحن لسنا أغبياء، نحن نعلم أن المباراة الأخيرة ضد ريال مدريد لم تكن مباراة جيدة، قبل ذلك في بورنموث لم تكن مباراة جيدة، علينا أن نلعب مثل المباراة التي كانت قبلهما".

وفيما يتعلق بالهدف الموسم الحالي، أوضح "في العام الماضي كنا ننافس على أربع بطولات، هذا العام نحن في الخارج في وقت مبكر، من الواضح الآن أن أحد المراكز الأربعة الأولى هو الشيء الوحيد الذي يمكننا البحث عنه، ليس لدينا مركز مثالي لكنه ممكن".

واختتم: "هناك الكثير من التفسيرات للهزائم، نوتنجهام فورست وبورنموث كانت مباراتين مختلفتان تمامًا، ولكن كان يجب أن نفوز في كلتا المباراتين".