تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة، قبل مباراة آرسنال، عن وضع اللاعبين المصابين، وكذلك قوة فريق ميكيل أرتيتا.

ويستضيف فريق ليفربول، نظيره آرسنال، بعد غد الأحد، في قمة لقاءات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم بول تيرني.

وقال كلوب: "عاد فيرجيل فان دايك إلى التدريبات، ويتدرب لويس دياز وتياجو ألكانتارا بشكل طبيعي تمامًا، تتمثل خطة لويس في أنه سيكون متاحًا بنسبة 100% لمباراة ليدز، ربما لن نشركه يوم الأحد، تياجو مختلف قليلاً وقد يكون متاحًا".

وعن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، قال "قام ميكيل بالبناء منذ بضع سنوات، وكانت النتيجة رائعة جدًا، أعرف أن الناس يطلبون المزيد من الوقت للمدربين، وأعتقد أنه يستحق كل دقيقة عندما لا تسير الأمور على ما يرام لأنهم موجودون هناك الآن (صدارة الدوري)".

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهامًا لـ ليفربول بسبب مباراة مانشستر سيتي

وحول قوة ملعب أنفيلد، علق "لا أعرف بالضبط ما يمكنك قوله عنا في الوقت الحالي، وهذا يوضح الموقف، لا يزال يتعين علينا إظهار رد فعل واللعب بشكل جيد، نحتاج إلى مشجعينا، الجمهور مع اللاعبين مزيج جيد جدا، لكنه ليس الشيء الوحيد الذي يجب أن نعتمد عليه".

وبسؤاله عن التعادل أمام تشيلسي، أجاب كلوب: "كانت مشكلتنا الرئيسية هي أننا حصلنا على الكرة ولم نستخدمها بشكل جيد، ما أعجبني في المباراة هو الرغبة والشغف، انتهت هذه المباراة والآن لدينا فرصة جديدة".

ليفربول وتشيلسي

وعند سؤاله عن مباراة مانشستر سيتي، رد بامتعاض: "خسرنا أمام مانشستر سيتي، لذا علينا الآن أن نفوز بمباراة، قد يكون من الصعب طرح أسئلة مختلفة ولكن من الصعب الخروج بإجابات مختلفة كل أسبوع".

واختتم بالحديث عن المباراتين وإجراء 6 تغييرات خلال مواجهة النادي اللندني: "توجّب عليّ اتخاذ القرارات، تدربنا مرة واحدة منذ تلك المباراة وبصراحة لم يبد اللاعبين لي أي رغبة بعدم اللعب، هذا ليس نحن".

وتابع: "أتخذ قراراتي بناءًا على ما أُشاهده بالتدريبات وهذا يفتح الباب للجميع، لعبنا تلك المباراة (سيتي) وبالطبع لها تأثيرها بدنيًا على اللاعبين، ومن ناحية الأداء أيضًا لكن كيف تريد أن أشرح لك أسباب التغييرات وأتحدث عن هذا أو ذاك من اللاعبين؟، إنها مضيعة للوقت".

يحتل ليفربول المركز الثامن برصيد 43 نقطة بعدما خاض 28 مباراة، بينما ينفرد آرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة من 29 مباراة.