أثار تشيزني حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، ذعر زملائه في مباراة فريقه أمام سبورتينج لشبونة، بعدما عانى من صعوبة في التنفس وطلب التبديل.

قام الدولي البولندي بعدة تصديات رائعة واصطدم بالقائم، وبعد لحظات كان يلمس صدره وأشار إلى لطاقم الطبي، موضحًا أنه يعاني من صعوبات في التنفس.

واضطر ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس لاستبدال تشيزني ودفع بالحارس البديل ماتيا بيرين قبل نهاية شوط المباراة الأول.

ملخص مباراة يوفنتوس وسبورتينج لشبونة

خروج تشيزني أثار الخوف، خاصة أنه كان يبكي بعد أن تم فحصه من الطاقم الطبي في الملعب.

وقال تشيزني لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "أنا بخير، كنت قلقًا بعض الشيء، لكننا أجرينا جميع الاختبارات وكل شيء على ما يرام".

وتابع: "كنت خائفًا، لم يحدث لي ذلك من قبل، كنت أعاني من أجل التنفس وهذا ما يقلقني حقًا".

وأردف تشيزني ممازحًا زميله بيرين خلال المقابلة: "الحقيقة هي أنني رأيت ماتيا في حالة جيدة في التدريبات، شعرت بالتعب وعرفت أنه سيتصدى مرتين في الدقيقة 94، سددوا عليه مباشرة!".

وواصل: "لقد هنأته، فهو أيضًا رجل ذو قلب من ذهب، ونحن نتعايش بشكل جيد، إنه لأمر مخز أن كارلو بينسوليو لم يأت (الحارس الثالث ليوفنتوس)، لكان لديه ثلاثية من التصديات الرائعة اليوم، ماتيا أفضل في التحدث، أنا وسيم فقط".

وحسم يوفنتوس الفوز أمام سبورتينج لشبونة بهدف دون مقابل خلال مباراة الذهاب لدور ربع نهائي الدوري الأوروبي، على ملعبه "آليانز ستاديوم".

تحدث بيرين أيضًا وأفاد: "لدينا هذا التآزر الكبير وبينسلويو ربما أكثر من أي شخص آخر يبقينا متحدين ويسمح لنا جميعًا بتحسين بعضنا البعض، نحن نمزح، لكننا أول من يكون محترفًا وجادًا عند الحاجة".

بيرين أشار إلى موسم يوفنتوس الذي خسر 15 نقطة في الدوري الإيطالي، وسينظر في الاستئناف ضد هذا القرار في 19 أبريل.

وأردف: "أعتقد أن الفريق ككل كان استثنائيًا بعدم الوقوع في عقلية الضحية أو الأعذار الزائفة، وبدلاً من ذلك استخدمنا تلك الطاقة السلبية وجعلناها إيجابية، مما يثبت أننا رجال حقيقيون".

وأتم بشأن المباراة: "لعبنا مباراة واحدة فقط في ربع النهائي، وهناك 90 دقيقة أخرى على النهاية ويمكننا أن نكون سعداء بهذا الفوز، لكن أتممنا نصف المهمة فقط".