تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لوسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة آرسنال، في اللقاء الحاسم والمنتظر بالدوري الإنجليزي.

ويستضيف فريق مانشستر سيتي، آرسنال، غدا الأربعاء، في قمة لقاءات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وقال جوارديولا: "مباراة مهمة حقًا، نريد الحصول على النقاط كاملة، تركيزنا على ما يتعين علينا القيام به، لعبنا مرتين هذا الموسم وفي الماضي أيضًا، لقد كانت مباراة صعبة للغاية، مباراة مهمة لكنها ليست حاسمة، هناك الكثير من المباريات الصعبة لكلا الفريقين، ولكن لا يمكننا إنكار مدى أهميتها".

وأضاف: "عندما تلعب ضد هذا النوع من الفرق فإنهم يتحكمون في كل شيء، عندما كان أرسين فينجر يتولى تدريب آرسنال، كان لديه دائمًا تفاصيل لا تصدق واهتمامًا بالكرة، أعتقد أن ميكيل أرتيتا يجلب بعدًا مختلفًا، إنهم عدوانيون للغاية، يمكنهم الذهاب إلى الأنفيلد ويكونوا الأفضل في المباراة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا لجماهير مانشستر يونايتد بعد التأهل لنهائي كأس الاتحاد: لا تخافوا

وتابع: "في المباراتين اللتين لعبناهما هذا الموسم شعرنا بذلك وعليك أن تتحداهم، الجودة التي يتمتعون بها في البناء من الخلف، في الكرات الثانية، إنها صعبة".

وعن بيع جابرييل جيسوس وأولكساندر زينتشينكو إلى آرسنال: "اتخذ النادي القرارات التي يعتقد أنه يتعين عليه اتخاذها، وافق الجميع، أراد اللاعبان المغادرة، وأراد النادي البيع وأراد آرسنال الشراء، إنه أكثر من شخص واحد، إنهم سعداء ونحن سعداء، ليس لدينا أي ندم".

وعن إيرلينج هالاند، واصل بيب: "لقد تأثرنا كثيرًا بالطريقة التي يتصرف بها، ومزاجه، وكيف يعيش حياته وحبه لكرة القدم، إنه استثنائي، لم أتحدث مع أرتيتا حول كيف سيحاول إيقاف هالاند".

إيرلينج هالاند

وأكمل: "مما أظهره هالاند من الصعب منعه، سيكون هناك الكثير من التحولات، هم يخططون للعب مباراة عدوانية، طريقة رجل لرجل في جميع أنحاء الملعب".

وعن علاقته بمدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا بعدما كان مساعدا له: "لا شيء يتغير، ما أفكر فيه، إنه يعيش في لندن، وأنا أعيش هنا (مانشستر) لذلك نتحدث أقل، نحن منافسون الآن، وهذا يحدث ولكن لم يتغير شيء، إنها ليست المرة الأولى في تاريخ الرياضة، كنت لاعب كرة قدم لدي أصدقاء في فرق أخرى، وتريد الفوز ولكن في النهاية تبقى العلاقة".

وعن تطور النادي اللندني مع أرتيتا، قال: "أعتقد أن تطور النادي منذ تولي ميكيل أمر واضح، أنا مدرب، ومدرب كرة قدم، ولست مديرًا، لكن لدي شعور بأن ميكيل قد غير موقف النادي، دعّم من التسلسل الهرمي للنادي وهذا هو سبب النجاح".

وزاد: "لقد كان الحديث دائما عن المراكز الستة الأولى، ولكنها الآن ستكون ضمن الثمانية الأوائل الذين يتنافسون على القمة لأن نيوكاسل موجود الآن".

وعن فريق مانشستر سيتي والأداء الحالي: "الكمال غير موجود في كرة القدم، لا يمكنك أن تكون مثاليًا وتفوز بالمباراة، نحن نعلم ما حدث مع بايرن ميونخ (الخروج أمام مانشستر سيتي) وما سيحدث في المستقبل يجب أن يكون مستواك مرتفعًا جدًا لأن الفرق تطلب منك أن تكون جيدًا حقًا، سنحاول فرض أسلوبنا".

واختتم: "يقول الناس عندما نخسر مباراة فإن الحجة الأولى هي أن اللياقة البدنية ليست جيدة، عندما حصلنا على 100 نقطة بدأنا كل شيء كنهائي، عندما بدأنا المواسم بعد الألقاب المتتالية، لا نشعر وكأنها نهائيات، لكن الآن أشعر بهذا الشعور لأنه قريب حقًا، للوصول إلى هذه المرحلة من الدوري ليكون لديهم الفرص في أيديهم، لكن آرسنال لديهم الفرصة أيضًا، سيكون القدر في أيديهم إذا فازوا، لكن إذا فزنا، فسيكون القدر في أيدينا".

يحتل آرسنال حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 75 نقطة، بعدما لعب 32 مباراة، ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة لكنه لعب 30 مباراة فقط.