تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي، والتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي عبر الرجاء المغربي، بثنائية نظيفة في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة القارية.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعداء جدًا بالتأهل، كانت مباراة صعبة كما توقعنا قبل اللقاء، الشوط الأول كنا غير جيدين بسبب عدم وجود ثقة لدى للاعبين في نقل الكرة والاستحواذ عليها، خصوصًا أن المنافس يضغط طوال الوقت علينا، الحظ كان جيداً في إهدار ركلة الجزاء التي حصل عليها فريق الرجاء".

طالع | عضو إدارة الأهلي: كنّا نُمثل مصر أمام الرجاء.. وكولر قدم مباراة تكتيكية رائعة

وأضاف: "الشوط الثاني كنا أفضل، وكان لدينا استحواذ على الكرة، في نهاية المباراة بدأنا خلق فرص للتهديف ولو كان هناك بعض التركيز في اللمسة الأخيرة كان من الممكن أن نحرز أهدافًا".

وأكمل: "الرجاء لعب بشكل جيد خاصةً في الشوط الأول وأجبرنا على ذلك بأنه كان يضغط أفضل وكان شرسًا جدًا ولم يترك لنا مساحات للتمرير، ونحن كنا نفقد الكرة بشكل سريع جدًا، ولم يكن لدينا جرأة في لعب الكرة للأمام مثلما نعتاد، بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين لذلك الأداء كان أفضل بكثير في النصف الثاني من اللقاء".

واستكمل: "كان من المفترض أن نكون أفضل من ذلك، شيء جيد لي أنني أحصل على خبرات من مثل هذه الأجواء ولاعبو الفريق يلعبون في هذه الأجواء أيضاً".

وأردف: "صعب جدًا كمدرب أن يكون لديك قائمة كبيرة من اللاعبين وتقوم بتجهيزهم، فيكون القرار أصعب عنما تضطر أن تخرج لاعب وهو يؤدي كل شيء في التمرين ويؤدي بشكل جيد، فأنا لست قادراً على أخذ كل اللاعبين معي في المباراة وهذا شيء من المؤكد أن يحزنهم".

واستطرد: "أحاول بإستمرار أن أقوم بعمل تدوير بين اللاعبين والكل يكون قدمه في الملعب وأي لاعب يعرف أنه وارد أن يلعب في أي لحظة".

وواصل: "المباريات حاليًا أصبحت عالية جدًا وشديدة الصعوبة، وكلما نقترب في البطولات، اللقاءات حملها البدني يكون في تزايد، فيجب أن نمتلك قائمة بالكامل تكون جاهزة، ونحاول أن ندير الأمور بهذا الشكل".

واختتم: "رأيت في مصر الجماهير بالكامل مرتين في الاستاد، واليوم شاهدت جماهير عظيمة جدًا تؤزار ومتعطشة لفوز فريقها في أجواء عالمية".