تحدث محمد الشناوي قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد فوز ناديه على بيراميدز بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة.

الأهلي واجه بيراميدز على أرضية استاد محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي، وحقق لقب السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه.

وقال الشناوي في تصريحات عبر فضائية "أبو ظبي الرياضية": "مباراة الترجي لم تشغل ذهننا تمامًا، نتعلم من الماضي، وكنا نُفكر في مباراة اليوم فقط، ونعطي لكل منافس احترامه من أصغر فريق في الدوري لأكبره".

طالع | محمد الشناوي يوجه رسالة هامة للاعبي الأهلي بعد التتويج بالسوبر المصري

وأضاف: "كان يهمنا أن نفوز بمباراة اليوم ونغلق الصفحة، ولا نُفكر في اسم المنافس ونحترم جميع المنافسين، وهذا ما نسير عليه في الأهلي".

وأكمل: "نُفكر كفريق جماعي، كلنا ندعم بعض، لا يُفكر لاعب بشكل فردي ونُساند بعضنا".

واستكمل: "كنا مركزين على حصد بطولة السوبر والحمد لله كان معنا توفيق ربنا، نحن فريق واحد".

وعن الفرصة التي تصدى لها أمام دودو الجباس: "كلنا فريق واحد، أنا تصديت وكهربا ساهم في ركلة الجزاء، كلنا فريق واحد والأهلي فاز".

وأردف: "قلت للاعبين بعد الخسارة أمام صن داونز، أن أمس انتهى ولا بد أن نفكر في القادم، وحتى لو خرجنا من دور المجموعات، لا بد أن نخرج بشرف ونلعب لآخر نفس، أهم شيء ألا تفقد الثقة في اللاعبين، ولو لم يكن عندنا هدف سنخسر، دائمًا نفكر في جماهير الأهلي، لأننا لو قصرنا الجماهير سترى ذلك".

واختتم: "النادي الأهلي دائمًا لا يشبع من البطولات، نحن تربينا على أن التعادل خسارة، جيل يسلم جيل، لا نشبع، هناك نظام في النادي نسير عليه، دائمًا علينا ضغط جماهيري وإعلامي، مُطالبين دائمًا بالبطولات ودائمًا نتحدث مع اللاعبين الجدد أو الناشئين، وبيننا دائمًا احترام، لا يوجد لاعب كبير أو صغير جميعًا فريق واحد".