تحدث حسام البدري، مدرب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والصفاقسي التونسي الحالي، عن مواجهة المارد الأحمر أمام الترجي المقبلة، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في الثامنة مساء اليوم الجمعة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وقال البدري في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "إي تي سي": "كل الكلام في تونس حاليًا على مواجهة الترجي أمام الأهلي، وأتمنى فوز الفريق الأحمر وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الوصول للنهائي قبل لقاء الإياب في القاهرة".

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي اليوم في دوري أبطال إفريقيا

وأردف: "مواجهة الترجي والأهلي صعبة للغاية والفريقان لديهما خبرات كبيرة في إفريقيا، لكن قوام الأحمر وحالة الاستقرار تمنحه الأفضلية في لقاء الغد، والمباراة عبارة عن شوطين الأول في تونس والثاني في القاهرة، وبالتأكيد الجهاز الفني للمارد الأحمر يعلم حالة منافسه جيدًا ولكن كل مباراة لها ظروفها رغم تعثر الترجي مؤخرا في الدوري التونسي ومعاناته من بعض الغيابات".

واستطرد: "الأهلي حصد البطولة في السنوات الأخيرة، كما وصل للنهائي ويمتلك لاعبين لديهم خبرات كبيرة وهو ما يمنحهم فرصة كبيرة من أجل الفوز، وبالتأكيد الجماهير المنافسة للترجي تتمنى صعود الأهلي للنهائي وهذه هي كرة القدم، لكن في النهاية الروح الرياضية هي التي تسود بين جميع الفرق".

وأضاف: "مواجهة الأهلي والترجي ستكون صعبة وأعتقد أن الفريق التونسي سيظهر بشكل مغاير عما ظهر به في لقاءات الدوري مؤخرًا وسيعمل على تحقيق أفضل نتيجة وأتمنى أن يتعامل الأهلي بشكل جيد وهناك بعض التفاصيل الصغيرة هي التي سوف تحسم المباراة".

وتطرق للحديث: "الترجي يعاني من بعض الظروف الصعبة ولو تم الضغط عليه مبكرا من جانب لاعبي الأهلي، سيؤدي إلى توتر لاعبيه بشكل واضح، كما أن عدم حضور الجماهير أمر سلبي بالنسبة لنبيل معلول ورفاقه بكل تأكيد".

وتابع: "من عوامل قوة الترجي الكرات الثابتة والاختراق من على الأطراف، كما يضم لاعب مميز وهو محمد علي بن رمضان الذي يعتبر من أبرز اللاعبين وله دور كبير في الاختراق من العمق وبالتأكيد كولر قادر على التعامل مع المنافس جيدًا".

وواصل: "هناك لاعبون جيدون في الترجي مثل أنيس البدري وبن حمودة وبن رمضان، لكن هناك نواقص أخرى في الترجي، وأحذر لاعبي الأهلي من الكرات الثابتة، خصوصًا أن الفريق التونسي يمتلك لاعبين طوال القامة قادرين على التعامل بشكل جيد مع هذه الألعاب".

وأوضح: "لا أعرف الحالة البدنية للاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة، لكن محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمود متولي لديهم خبرات كبيرة في خط الدفاع، وفي الغالب سيعتمد كولر على 3 لاعبين في الوسط وطريقة اللعب في النهاية سيحددها المدير الفني".

واختتم: "التوقع في كرة القدم صعب وكل مباراة يكون لها ظروفها الخاصة، لكن أتمنى فوز الأهلي بكل تأكيد وصعوده لنهائي دوري أبطال إفريقيا".