كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النقاب عن شعار بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام بعد أقل من 4 سنوات للمرة الأولى في 3 دول وهي أمريكا، كندا والمكسيك.

ومن المفترض إقامة تلك البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو 2026 وبمشاركة 48 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ بطولة كأس العالم منذ بدايتها في عام 1930.

وفي حفل أقيم في لوس أنجلوس صباح اليوم، الخميس، أسدل فيفا الستار عن اللوجو الذي وصفه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه يجمع بين الأسلوب الخالد بين صورة كأس العالم وسنة البطولة.

اقرأ أيضًا.. فيفا يعلن تعديل نظام كأس العالم 2026

لوجو كأس العالم 2026

وظهر العديد من النجوم العالميين في كرة القدم وعلى رأسهم الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو مع وجود بالتأكيد رئيس فيفا، جياني إنفانتينو.

وقال إنفانتينو عن كأس العالم القادم: "نحن في عام 26، ستكون صرخة شديدة، ثلاث دول ستنظم البطولة في قارة واحدة، نحن متحدون للترحيب بالعالم وتقديم أكبر وأفضل وأشمل كأس عالم على الإطلاق".

وأتم: "ستمكن البطولة كل دولة مضيفة وفريق مشارك من كتابة التاريخ في الكتب الخاصة بكأس العالم، وتمثل هذا الشعار هويات الأماكن التي ستستضيف كأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية في تجربة لا مثيل لها للمشجعين".