يرى مدرب ناديي الاتحاد المنستيري ووفاق سطيف السابق، داركو نوفيتش، أن سقوط الترجي أمام الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "رادس" نتيجة طبيعية.

ويلتقي الأهلي والترجي غدًا، الجمعة، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب استاد القاهرة الدولي بقيادة الحكم الموريتاني الدولي، دحان بيدا.

وتواصل "btolat.com" مع مدرب الاتحاد المنستيري الذي رحل منذ وقت قريب عن الدوري التونسي بسبب بعض المشاكل المادية لدى النادي، لتحليل مباراة الأهلي والترجي السابقة والمقبلة في دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا | كولر: الأهلي استعاد لاعبه في الوقت المناسب.. ونتيجة الذهاب أمام الترجي لن تخدعنا

الأهلي

وتحدث نوفيتش عن مباراة الذهاب، وقال: "كانت صعبة جدًا على الترجي، لكنني كنت متوقعًا لذلك، لأن الفريق عانى من الكثير من الإصابات على مدار الموسم بالإضافة إلى عقوبة الحرمان من الجماهير".

وأضاف: "هذا ما منح الأفضلية للأهلي في رادس، لاعبو الترجي لم يقدموا أفضل ما لديهم في تلك المباراة ولكن النتيجة كانت كبيرة".

وتابع: "النتيجة كانت من الممكن أن تكون أكثر من ذلك، لقد شاهدت المباراة، أضاع لاعبو الأهلي فرصًا كثيرة، ولكن 0-3 تظل نتيجة جيدة خارج الملعب بكل تأكيد".

وماذا عن رحيل نبيل معلول عن تدريب الفريق: "أعتقد أن الترجي عانى من مشاكل من بداية الموسم، خاصة في المباريات أمامي مع الاتحاد المنستيري في الدوري التونسي، كانت الحالة مشابهة لفريقي قبل الرحيل، مباريات كثيرة وليس هناك الكثير من الراحة وليس لدينا أوقات كافية لخوض كافة المباريات وتعرضنا للكثير من الإصابات ولكنني في النهاية أحترم قراره فهو مدرب كبير".

وعن مباراة العودة غدًا: "يجب أن يحذر الأهلي من الترجي، ولا يلعب بخطوط مفتوحة، لأن الترجي يجيد استغلال ذلك، يجب ألا يعتمد الأحمر على نتيجة الذهاب الكبيرة، يجب أن يستفيد الفريق من لاعبيه الخبرة للخروج بنتيجة جيدة بالنسبة لهم".

وواصل: "بالنسبة لي، الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية بالفعل لو كانت النتيجة تعادل أو فوز 0-1 في تونس، لكانت مباراة الغد أصعب ولكن نتيجة الذهاب ستمنح المدرب واللاعبين ثقة كبيرة".

وعاد نوفيتش لتحذير الأهلي: "لكن إذا سجل الترجي هدفًا مبكرًا قد يضع الاهلي تحت الضغوط، يمنح الثقة للاعبي المنافس في العودة للنتيجة من جديد".

وعن مباراة الوداد وصن داونز: "أعتقد أن صن داونز هو الفريق الأفضل في إفريقيا بالوقت الحالي وفقًا لما حققوه على مدار دور المجموعات وحتى الأدوار التمهيدية، لديهم لاعبين رائعين للغاية ويتمتعون بإمكانيات رائعة مع مدرب مميز يثق به الجميع ولا يهاب أي منافس مهما كان اسمه ولذلك أتوقع تأهله أمام الأهلي للمباراة النهائية".

ونتيجة النهائي: "من الصعب التوقع، ولكن صن داونز يتفوق في الوقت الحالي، لديهم لاعبين مميزين كما قلت من قبل ويبدو وأن لديهم ثقة في الحصول على اللقب، لكن الأهلي أيضًا لديه خبرة كبيرة في دوري أبطال إفريقيا وأتمنى نشاهد مباراة جيدة ولكن الأفضلية لصن داونز".

وتجربته مع الاتحاد المنستيري: "كانت جيدة للغاية وفقًا للظروف التي خضناها على مدار الموسم وحققنا نتائج جيدة للغاية أمام فرق كبيرة مثل مازيمبي وفزنا عليهم على أرضنا وخارجها، كذلك في الدوري التونسي ولكني فضلت الرحيل من قرار نفسي بالتراضي مع الإدارة بعد تلك الفترة".