يرى كيفين جونسون مساعد مدرب النادي الأهلي السابق، أن الفريق الأحمر يتفوق فنيًا على حساب منافسه المقبل في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الوداد المغربي.

وقال كيفين جونسون في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "شاهدت مباراة الأهلي والترجي، وأيضًا مباراة الوداد وصن داونز اليوم من الملعب، وعندما أقارن بين المارد الأحمر والفريق المغربي، أؤكد أن الفريق المصري أفضل 10 مرات".

اقرأ أيضا..عضو مجلس الأهلي: التأهل 16 مرة لـ نهائي إفريقيا إنجاز مُشرّف.. ونحتاج لدعم مادي لأننا نصرف كثيرًا

وواصل حديثه: "في الحقيقة توقعت أن يُقابل الأهلي صن داونز في النهائي، الفريق الجنوب إفريقي كان من المتوقع أن يكون قوياً على أرضه، لكن للأسف لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول، وكان من المتوقع أن يضعوا الوداد في حلبة الملاكمة، ولا يعطون لهم الفرصة، لكن الفريق المغربي استطاع استغلال بعض اللحظات التي سمح لهم صن داونز بذلك، ولكنهم ليسوا أفضل من صن داونز".

وأكمل تصريحاته: "عندما أنظر إلى المشكلة الأكبر بالنسبة للأهلي في المغرب، سيكون مُشجعو الوداد، لكن نوعية اللاعبين الذين يمتلكهم الوداد ومجموعة لاعبي الأهلي، تجد أن الأحمر أقوى 10 مرات".

وقال عن نقاط قوة الأهلي: "دفاع الأهلي قوي، وخط الوسط قوي جدًا، ولا بد أن يلعب السولية بجوار حمدي، وخط الهجوم مميز في وجود كهربا وبيرسي تاو والشحات".

وأضاف مساعد موسيماني السابق في الأهلي: "عندما نظرت إلى التغييرات التي أجراها الأهلي خلال مباراة أمس، فقد رفعوا نسق المباراة، والنهائي سيكون شمال إفريقي، الفريقان يلعبان في المساحات الكبيرة، ستكون مباراة كرة قدم بين فريقين متشابهين إلى حد ما، لكن جودة اللاعبين تصب في مصلحة الأهلي".

وختم: "كولر قدم عملًا جيدًا مع الفريق، لكن هناك واحد فقط أريد أن اشكره، هو الإنسان الذي له فضل كبير ولا بد أن نعطيه حقه، وهو سامي قمصان، هذا الرجل يفعل الكثير والكثير ويؤدي عملًا كبيرًا مع اللاعبين، لا بد أن يُقال كل شيء طيب عن سامي قمصان، كوني كنت مساعدًا للمدير الفني للأهلي، كنت أنظر لتواصل سامي قمصان مع اللاعبين، هذا ليس تقليلًا من كولر الآن، ولكن يجب أن نعطيه حقه".