توّج الدولي النرويجي، إيرلينج هالاند بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022/2023، بعد تألقه مع مانشستر سيتي.

المهاجم النرويجي كان حاسمًا في تحقيق لقب مانشستر سيتي الخامس بالدوري الإنجليزي في آخر 6 سنوات، حيث سجل 36 هدفًا محطمًا أرقام محمد صلاح وأندي كول وآلان شيرار.

ويعتبر لاعب مانشستر سيتي هو الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل هاتريك في 3 مباريات متتلية على أرضه، وكذلك أول هاتريك في تاريخ ديربي مانشستر منذ 1970.

طالع أيضًا.. هالاند بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا : يمكنني اختيار اثنين آخرين للفوز بها

وفاز اللاعب النرويجي بالجائزة المقدمة من EASports، أحد رعاة الدوري الإنجليزي، وأصبح ثالث لاعب في مانشستر سيتي على التوالي والرابع بشكل عام الذي يحصل على الجائزة، بعد دي بروين في 2020 وروبن دياز في 221، وقبل ذلك فنسنت كومباني كان الأول عام 2012.

وفاز اللاعب بالجائزة، بعد أن تم الجمع بين تصويت الجمهور، مع قادة الأندية الـ20 في الدوري الإنجليزي، ولجنة من خبراء كرة القدم.

وتفوق هالاند على سبعة مرشحين آخرين، وهم كيفين دي بروين زميله في الفريق، ومواطنه مارتن أوديجارد وكذلك ساكا من آرسنال، وكيران تريبييه لاعب نيوكاسل، وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، وأخيرًا هاري كين هداف توتنهام.