قال محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن إدارة القلعة الحمراء تسير وفقًا لضوابط وبشكل مؤسسي وكل شخص يعمل حسب للدور المنوط به، والجميع يحب النادي ويريد خدمته.

وأضاف شوقي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "تربيت في النادي الأهلي منذ الصغر، وتعلمت من كبار الشخصيات داخل القلعة الحمراء، أعمل طبيب في أحد المستشفيات الكبرى، وعضو في مجلس إدارة بعض الشركات".

وأردف: "سبق وكنت عضوًا في المجلس من 2004-2009، وترأست اللجنة الطبية بالنادي، ووالدي كان من أعضاء النادي الأهلي".

وواصل: "كنت في اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، وهناك الكثير داخل النادي شجعوني للتواجد في مجلس الإدارة، على رأسهم حسن حمدي وهشام سعيد، وهما من قدموني للكابتن صالح سليم، واعتبروني كادر إداري لخدمة النادي، ولم أطلب مطلقًا من الكابتن حسن حمدي الترشح في انتخابات النادي الأهلي".

وتابع: "فوجئت بالكابتن طارق سليم يخبرني بالرغبة في وجودي داخل المجلس بعد رحيل المايسترو، ولكن لم أتقدم للترشح وقتها، ثم تواجدت في دورة 2004".

الموقف النهائي لـ محمد الشناوي وحمدي فتحي من مباراة الوداد

وأكد: "الأهلي دائمًا سباق، وفكرة التوافق مهمة بين أعضاء المجلس، لذلك جاءت فكرة القائمة الانتخابية، من أجل توحيد الفكر الإداري والعمل لمصلحة النادي والحفاظ على التناغم والهدوء، ودائمًا المجالس التي تأتي عن طريق القائمة تحقق نجاحات، وبعد نجاح المجموعة الحالية تعاهدنا على العمل بنية صافية وعلى قلب رجل واحد، والجميع يقاتل من أجل خدمة النادي الأهلي".

واستكمل: "أهم ما يميز مجلس الأهلي دائمًا هو التوافق الدائم، وجميع القرارات حتى لو كان هناك خلاف عليها داخل غرفة الاجتماعات، يكون العمل لصالح النادي، والقرارات يكون للأغلبية ولمصلحة الأهلي في المقام الأول والأخير، والاختلاف دائما يكون راقيًا في وجهات النظر داخل المجلس والكل يلتزم بالقرار النهائي".

واستطرد: "هناك حالة انضباط تام بين أعضاء مجلس الإدارة، والكل يتسم بالرقي والاحترام الشديد، والكابتن محمود الخطيب أعرفه منذ 40 عامًا، ولم يصدر منه حرف واحد يحمل أي تجاوز، فهو مثال للاخلاق الحسنة، كما أنه شخص حاسم وديمقراطي، والبعض يتحدث عن أنه منفرد برأيه، لكن في بعض الاجتماعات قد يقوم بالتصويت كأخر واحد في المجلس، بل أنه يرفض سماع التجاوزات بأذنيه، ودائمًا ما يقتضي بأراء من سبقوه، ويتحدث عن مواقف لعظماء الإدارة صالح سليم وحسن حمدي".

واستأنف: "تمت دعوة جميع أعضاء مجالس الإدارات السابقة، ونحترم جميع من سبقونا، وأي خلافات في وجهات النظر تكون لصالح النادي الأهلي، والكابتن الخطيب عاصر المهندس محمود طاهر في أوقات سابقة، وسبق واجتمعا الثنائي في نهائي دوري الأبطال 2017، ونحترم كثيرًا مجلس المهندس محمود طاهر، ولا يوجد أي خلافات مطلقا، واعضاء المجلس الحاليين بعضهم كان موجودًا في مجلس طاهر".

خاص| أحمد عادل لاعب فريق اليد في الأهلي يجدد تعاقده مع الشياطين الحمر

وشدد: "المجلس بذل مجهودات مكثفة خلال الفترة الماضية من أجل إنجاز فرع التجمع الخامس، رغم الأزمة الاقتصادية في العالم كله، الفرع تكلف مليار ونصف المليار جنيه، ولازال هناك منشآت جديدة".

وأتم: "الوداد المغربي فريق قوي ومحترم، ووصولهم للنهائي للمرة الثانية لكن الأهلي وصل في أخر 7 سنوات (6 مرات)، والظروف الاستثنائية لبطولة العام الماضي تزيد الجميع مسئولية من لاعبين وجهاز فني، والمباراة صعبة بكل تأكيد، وكل القائمين على المنظومة يدركون كل شئ ونتمنى التوفيق للاعبين لحصد اللقب".