أكد عادل مصطفى لاعب الأهلي الأسبق، على صعوبة المباراة المقبلة للقلعة الحمراء في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقال عادل مصطفى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "الوداد خصم كبير، والمباراة داخل المستطيل الأخضر مختلفة تمامًا بعيدًا عن خارج الملعب، لأن الكرة في إفريقيا مختلفة، هناك بطولات خسرها الأهلي بسبب ما يحدث بعيدًا عن الملعب، مثلما حدث أمام الترجي التونسي 2018".

وأكمل: "الأهلي فريق منظم ويؤدي بشكل جيد، ومارسيل كولر وضع يديه على التشكيلة الأنسب للفريق ومفاتيح اللعب الهجومية، ومن الناحية الفنية الأهلي يقدم أداءًا جيدًا في الفترة الماضية، لكن نجاح الوداد في إقصاء صن داونز داخل ملعبه بجنوب إفريقيا يجعله مرشحًا أيضًا للفوز".

وواصل: "فنيًا، الأهلي أقوى وأفضل من الوداد، لدينا مشكلة وهو أن النتائج في بعض الأحيان تجعلنا نتحدث عن المدرب وتغييراته في الملعب، وأرى أن المدرب ليس مجبرًا على التغيير، خصوصًا عندما تقدم العناصر الموجودة في الملعب مستوى جيدًا".

طالع | عصام عبد الفتاح يوضّح حقيقة اعتزال باملاك تيسيما عقب نهائي إفريقيا.. ويؤكد: الأهلي لا يستحق ركلة جزاء

وأشار: "كولر أدار لقاء الذهاب أمام الوداد بشكل جيد، والهجمات التي قام بها المنافس كانت على أوقات متباعدة، النادي المغربي هو حامل اللقب وفريق جيد، والأهلي قدم مستوى قويًا للغاية في اللقاء الماضي، والهدف الذي سجله المنافس جاء من أخطاء فنية مركبة للاعبي الأحمر، ولكن المدرب السويسري كان مقنعًا في لقاء الذهاب ولولا الفرص المهدرة لحققنا فوزًا كبيرًا".

وأضاف: "مصطفى شوبير قدم مستوى جيدًا للغاية، سيكون مستقبل حراسة المرمى في مصر، والهدف الذي سجله الوداد جعل البعض يتحدث عن المدرب، البعض يمسك بورقتين يجهزهما، ورقة يتحدث بها عند الفوز، وأخرى عند الخسارة أو التعادل".

وأوضح: "في ظل خبرات علي معلول ومحمد عبد المنعم وأليو ديانج وياسر إبراهيم، كان من المفترض التعامل مع كرة الهدف بشكل أفضل ويتم التشتيت بعيدًا، الهدف خطأ مركب، ولكن لا يجب الوقوف عنده كثيرًا، في النهاية الأهلي قدم مستوى كبيرًا في اللقاء وأهدر عدة فرص كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح قبل لقاء الإياب".

وأردف: "محمد الشناوي من الأفضل أن يبدأ لقاء الإياب بالمغرب، من الصعب وجود مصطفى شوبير حماية له، خصوصًا أنها ستكون مباراة مختلفة تمامًا، رؤية كولر دائمًا مختلفة عن المحللين والجمهور، هناك أمور صغيرة قد تحوّل المدرب من عبقري إلى رجل لا يفهم شيئًا، هذه هي كرة القدم".

واختتم: "الأهلي سنحت له فرصًا كثيرة لبيرسي تاو وكهربا، لم يكن الفريق في حاجة لتغييرات خلال الدقائق الأخيرة، ومتفائل بنتيجة لقاء الإياب، وسنخرج بالتعادل الإيجابي وسنحقق اللقب القاري".