أكد أسطورة نادي الوداد البيضاوي وحراسة الكرة المغربية، بادو الزاكي، على فرص الأهلي في المغرب لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

واستطاع الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف أمام الوداد في مباراة الذهاب يوم، الأحد الماضي، في القاهرة ولكن هدف المنافس في الدقائق الأخيرة يقلق جماهير المارد الأحمر قبل لقاء اليوم.

ويلتقي الأهلي والوداد على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإثيوبي الدولي، باملاك تيسميا.

اقرأ أيضًا.. أشرف صبحي قبل مباراة الأهلي والوداد: دعم الجماهير الأخرى للمنافس طبيعي

الأهلي والوداد

وتواصل "btolat.com" مع مدرب منتخب السودان الحالي، بادو الزاكي، لتحليل مباراة اليوم والتحدث عن فرص كل فريق، وقال: "رغم انتصار الأهلي في مباراة الذهاب، إلا أنه لا يضمن اللقب، ليس هناك طمأنينة بشأن النتيجة".

وأضاف: "أيضًا الوداد فرصه متساوية مع الأهلي وهدفه في مباراة الذهاب لا يضمن له هو كذلك الكأس، لأن الأهلي قادر على الفوز في الدار البيضاء".

وتابع: "في الشوط الأول من مباراة الذهاب، نجح الأهلي في فرض الاستحواذ بشكل كامل، لكن الأداء تغير لصالح الوداد في الشوط الثاني من خلال مدربه الذي استطاع فرض سيطرته على خط الوسط".

وواصل: "مدرب الوداد استطاع أن يتحكم في وسط الملعب، مما منح حرية التحرك لمهاجميه وخلق 4 فرص محققة أمام مرمى الأهلي، سجل منها هدفًا وكانت هناك فرصة أخرى تصدى لها القائم".

وشدد: "أرى أن مباراة العودة صعبة للغاية، وعلى الرغم من أن الوداد سيلعب في ملعبه والذي نصفه بملعب الرعب، إلا أنه إذا لم يؤد بشكل جيد وأمام فريق ذو خبرة مثل الأهلي لن يفيده حضور 50 أو 60 ألف متفرج".

وعن أمنياته للمباراة: "كمغربي وودادي بالتأكيد أتمنى فوز فريقي باللقب، ولكن وجود الأهلي وجماهيره مرحب به في المغرب بالطبع وأهلًا بهم في بلدهم الثاني".

وعن الإصابات وإمكانية غياب زهير المترجي أخطر لاعبي الوداد: "الإصابات جزء من كرة القدم ولكن أعتقد أن الأربعة فرق التي وصلت لنصف النهائي لديها لاعبين قادرين على اللعب وإحداث الفارق في مثل هذه المراحل المهمة سواء نصف النهائي أو النهائي".