عبر حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز وقائد منتخب جنوب إفريقيا، رونوين ويليامز، عن سعادته من أجل مواطنه، بيرسي تاو، بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022/2023 مع الأهلي.

ونجح بيرسي تاو في الفوز باللقب القاري للمرة الثانية بعد مرور 7 سنوات على حصده اللقب الأول على حساب الزمالك مع ماميلودي صن داونز في عام 2016.

واستطاع الجنوب إفريقي تسجيل هدف في شباك الوداد برأسية في مباراة الذهاب في الأسبوع الماضي على "إستاد القاهرة" الدولي في الفوز بنتيجة 2-1 وكان أساسيًا يوم الأحد في ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء بنتيجة التعادل 1-1.

اقرأ أيضًا | ميدو: الأهلي واجه الوداد بشخصية البطل.. وإشعال الشماريخ نقطة تحول النهائي

تاو وويليامز من معسكر جنوب افريقيا

وتحدث ويليامز عن إنجاز بيرسي تاو الجديد مع الأهلي، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan” الجنوب إفريقية: "نحن سعداء للغاية لمشاهدة هذا الأداء المميز من تاو مع الأهلي، من الواضح أننا افتقدناه في منتخب جنوب إفريقيا، عندما كان يعاني كثيرًا من الإصابات".

وتابع: "يسعدنا أن يكون بيرسي تاو جاهزًا بهذا المستوى الرائع، لأنه إذا كان في يومه سيحدث الفارق وسيمنحنا الفوز".

وأضاف: "نحن فخورون به، هنأناه على الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، آمل أن ينضم لنا سريعًا هذا الأسبوع ومساعدتنا على تقديم مباراة رائعة (أمام المغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا)".

واستمر: "لعب تاو في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يمنحه أعلى مستوى ممكن ليساعد جنوب إفريقيا في مبارياتها الصعبة، وهذا لن يأتي إلا من خلال خبرة قارية تساعده على التكيف على الأجواء والسفر والطقس الحار في جميع البلدان".