تغنى مدرب النادي الأهلي الأسبق، ديفيد سيزا، بمواطنه، مارسيل كولر، المدير الفني الحالي للمارد الأحمر عقب الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونجح كولر في استعادة اللقب القاري للأهلي بعد فقدانه في الموسم الماضي مع بيتسو موسيماني، أمام نفس المنافس الوداد البيضاوي من ملعب "مُركب محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وكان سيزا مدربًا مساعدًا للمدير الفني الأسبق للأهلي، رينيه فايلر، خلال الفترة من سبتمبر 2019 حتى سبتمبر 2020، لكن الأخير فضل الرحيل للعودة لأسرته في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

قدم فايلر مع سيزا موسمًا جيدًا مع الأهلي وقبل رحيلهما تصدر الفريق جدول بطولة الدوري بفارق كبير بجانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الوداد البيضاوي وقتها ثم أكمل موسيماني المهمة وفاز باللقب التاسع للعملاق القاهري.

اقرأ أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا: تألق بيرسي تاو مع الأهلي سيمنحنا الكثير أمام المغرب

مارسيل كولر

وتواصل "btolat.com" مع سيزا للحديث عن مشوار كولر وإنجازاته مع الأهلي، وقال: "أعرف مارسيل معرفة شخصية منذ فترة طويلة خاصة وأننا لعبنا سويًا مع منتخب سويسرا في يورو 1996 في إنجلترا".

وتابع: "يمتلك كولر خبرة تدريبية كبيرة مع بازل ومن قبله مع جراسهوبرز وسبق وفاز ببطولة الدوري السويسري وحقق نتائج جيدة مع منتخب النمسا ولديه تجربة جيدة في الدوري الألماني مع كولن وبوخوم".

وأضاف: "لم أتفاجأ بما حققه كولر مع الأهلي، لقد حصد 4 بطولات حتى الآن ويقترب من استعادة الدوري المصري الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين".

وواصل تصريحاته: "أهم ما يميز كولر وجعله يتفوق مع الأهلي هو تعامله مع اللاعبين وأسلوبه التكتيكي في المباريات رغم صعوبة المنافسة في الدوري المصري في وجود فرق مثل الزمالك وبيراميدز".

وواصل تصريحاته: "كذلك في دوري أبطال إفريقيا، نجد أندية مثل الوداد وصن داونز الذي اعتبره أحد أفضل الفرق في القارة بجانب الترجي، كل هذه الفرق قوية للغاية، لكن الأهلي يؤكد في كل موسم أنه الأفضل في إفريقيا بفارق كبير".

واستمر: "ما يحققه الأهلي هذا الموسم ليس بجديد على هذا النادي، ولكن دائمًا ما يسعى نحو إسعاد جماهيره بالتفوق على منافسيه المباشرين، هذا ما يجيده الأهلي لقد تغلب على الزمالك وفاز بالسوبر المصري وعاد ليفوز على بيراميدز في نهائي كأس مصر وكأس السوبر المصري بالإضافة إلى استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا من الوداد".

وأكمل سيزا حواره: "كل هذه البطولات جاءت بسبب المجهود الرائع الذي بذله كولر وجهازه الفني الذي أعرف أفراده جيدًا، فلم يكن ليحقق النادي الأهلي كل هذه الإنجازات بدون العمل اليومي من الجميع سواء المدربين أو اللاعبين".

وعن علاقته مع فايلر بعد الرحيل من الأهلي: "جيدة جدًا، نتحدث دائمًا عن فترتنا مع الأهلي ونتذكر هذه الفترة الجيدة من مشوارنا".

وأضاف: "لقد رحل رينيه عن الأهلي في ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا والعودة إلى عائلته مرة أخرى، لقد عمل لفترة مع كاشيما أنتلرز في الدوري الياباني ولكنه رحل، لم أكن معه هناك، كذلك وقع على عقد لمدة موسم مع نادي سيرفيت (الدوري السويسري)، لن أكون معه أيضًأ هناك لأن لدي عقد مع فريقي (إف سي رابرسويل-جونا في الدرجة الثالثة في سويسرا)".

وعن إمكانية عودتهما للدوري المصري مجددًا: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث في المستقبل، لكن لدى فايلر عقد في الوقت الحالي وكذلك أنا ورغم ذلك لا أحد يعرف ولكننا أحببنا عملنا في الدوري المصري الذي يخرج لاعبين جيدين لمنتخبهم الوطني القوي جدًا في الفترة الحالية".

وأتم: "لكن لم يُعرض على أي فرصة للعودة مرة أخرى إلى الدوري المصري بعد الرحيل عن الأهلي مع فايلر".