انتقد المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الآماراتي، بيتسو موسيماني، ناديه الأسبق، ماميلودي صن داونز بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد البيضاوي.

وفشل صن داونز في التغلب على الوداد في الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية، بعد التعادل 0-0 في المغرب و2-2 في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. أسطورة جنوب إفريقيا يتغنى بـ بيرسي تاو عبر بطولات: استمراره مع الأهلي أفضل من أوروبا

الوداد وصن داونز

وتحدث موسيماني في حواره مع اتحاد الصحفيين في جنوب إفريقيا ونقلت شبكة "جول" العالمية التصريحات: "كان هذا أضعف فريق للوداد قد رأيته في السنوات الخمس الماضية، لم يكن الذي لعبنا معه حينما كنت مع الأهلي".

وتابع: "كان يجب على صن داونز الفوز على الوداد، خاصة بعدما حافظوا على نظافة شباكهم في المغرب، توقعت الفوز في جنوب إفريقيا، لكن لم يحدث ذلك، كان يجب عليهم أن يكونوا أكثر صرامة وجدية للتأهل إلى النهائي".

وأضاف: "صن داونز كان يمتلك فريقًا أفضل، لعبوا بشكل رائع، أكثر مما كنا نقدم عندما كنت مدربًا للفريق، هناك أسلوب وأداء مميزين، لكن الأمر يتطلب أكثر من ذلك للفوز بتلك البطولة".

وواصل تصريحاته: "يتطلب الأمر أكثر من مجرد امتلاك اللاعبين الموهبة، يجب أن يكون هناك نضج وخبرة بين اللاعبين والمدربين".

واستمر: "كيف تأهل إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؟ لقد توقعنا باريس سان جيرمان أو بايرن ميونخ، لكن الأمر لا يتعلق بمدى أدائك الرائع، إنه يتعلق بالقرارات الصحيحة في الوقت المناسب".

وأكمل: "العبقري، بيب جوارديولا، قام بالكثير من الأشياء المختلفة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان، بعد تسجيل الهدف، لقد دفع بقلب دفاع وهذا لأنه جوارديولا، نحن لا نتحدث عن أي شخص، نحن نتحدث عن مدرب سبق وفاز بتلك البطولات أكثر من مرة".

وأتم: "عليك أن تلعب بشكل صحيح، وفقًا للموقف، عليك أن تفهم طبيعة البطولة والمنافسة القوية بين الأندية على اللقب، لا يمكنك الذهاب إلى مطعم ستيك (قطع لحمة) ثم تطلب بيتزا".