وجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الإماراتي، بيتسو موسيماني، اللوم لفريق صن داونز ومديره الفني، رولاني موكوينا، بسبب الفشل في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخرج صن داونز من الدور نصف النهائي من البطولة على يد الوداد بعد التعادل 0-0 في الذهاب بالمغرب والتعادل 2-2 في جنوب إفريقيا.

ونجح الأهلي في حصد لقب البطولة على حساب الوداد في مباراتي النهائي بنتيجة 3-2، رغم ترشيح الخبراء لنادي صن داونز بالفوز بالكأس القارية.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يوضح لـ بطولات سبب غياب كهربا عن مباراة حرس الحدود

الأهلي

وتحدث موسيماني عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "Sunday World" الجنوب إفريقية، وقال: "صن داونز كان يمتلك أفضل فريق في البطولة، لديهم أفضل أداء في المباريات".

وتابع: "لكن للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، عليهم أن يكتسبوا الخبرات في كيفية التعامل مع بعض المواقف، لا يمكن أن تسمح للأهلي بالعودة إلى البطولة بعد أن كان قريبًا من الخروج".

وأضاف: "كانوا بحاجة للفوز على الوداد، لكنهم لم يفعلوا رغم توقعاتي بوصولهم للنهائي، لا أريد أن أتحدث عن هذه الأشياء لأنك إذا تحدثت عنها، فهذا سلاح ذو حدين وقد يعتبرك البعض أنك تسخر من النادي".

وواصل تصريحاته: "كان الأهلي أقوى قليلًا هذا العام، لكن صن داونز سحقهم 5-2، لكن يتطلب الأمر أن يكون لديك القدرة على قراءة المباريات بشكل أفضل في الأوقات المناسبة على مدار البطولة لكي تحقق اللقب".

وأتم: "الترجي كان أضعف فريق رأيته في السنوات الخمس الأخيرة، والزمالك ليس في مستواه لأنه خسر الكثير من اللاعبين الجيدين".