يرغب المسؤولون في نادي برشلونة، في التخلص من 4 لاعبين في صفوف الفريق الأول لكرة القدم قبل يوم الجمعة المقبل، الذي يزامن نهاية السنة المالية لموسم 2022/2023.

ووضع برشلونة 4 لاعبين وهم كليموه لينجليه، صامويل أومتيتي، سيرجينيو ديست وأليكس كويادو على قائمة البيع لمحاولة تخفيض الرواتب السنوية، من أجل تمويل بعض الصفقات المطلوبة من المدرب تشافي هيرنانديز.

يريد ماتيو أليماني وديكو مديرا برشلونة الرياضيان، بيع هؤلاء اللاعبين لمحاولة إغلاق السنة المالية بأفضل شكل ممكن دون الدخول تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

إذا نجح برشلونة في التخلص من هؤلاء اللاعبين مع جوستافو مايا لاعب فريق الشباب، سيوفر النادي الكتالوني 50 مليون يورو، لكن الوقت قصير حتى يوم الجمعة الموافق 30 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يحدد بديلًا جديدًا لـ بوسكيتس من الدوري الإنجليزي

ماتيو اليماني

ويبحث برشلونة في الوقت الحالي عرضاً من توتنهام لشراء عقد لينجليه النهائي بقيمة 10 ملايين يورو بعد إعارة الفرنسي لمدة موسم.

بينما يريد أولمبيك ليون استعادة صامويل أومتيتي، إلى صفوفه بعدما استعاد الفرنسي مستواه خلال فترة إعارته في نادي ليتشي بالموسم الماضي في الدوري الإيطالي، ولكن يريد النادي الفرنسي أن يخفض اللاعب راتبه السنوي عما هو عليه في برشلونة.

ولكن موقف الثنائي سيرجينيو ديست وأليكس كويادو أكثر تعقيدًا، لأن النادي أبلغهما بأنهما ليس ضمن خطط المدرب، تشافي هيرنانديز، وعليهما الرحيل والحصول على عروض جيدة لكن لم يأتيا بأي عرض حتى الآن.

يأتي ذلك في ظل سعي برشلونة لتخفيض كتلة الرواتب بمقدار 80 مليون يورو حيث وصلت إلى 530 مليون يورو وتريد الإدارة أن توصلها إلى 450 مليون يورو.