يرى المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أن مواطنه بيرسي تاو، لم يكن يحتاجه من أجل التألق مع بطل دوري أبطال إفريقيا.

ورحل موسيماني عن الأهلي في يونيو 2022 وترك تاو مع الفريق بعد موسم صعب بسبب الإصابات المستمرة التي حرمته من المشاركة في المباريات.

اقرأ أيضًا.. طارق مصطفى: الأهلي والوداد صعدا لنهائي دوري الأبطال بالحظ

الاهلي وصن داونز

وتحدث مدرب الوحدة الإماراتي الجديد في تصريحات نقلتها صحيفة "Sowetan Live" الجنوب إفريقية، وقال: "بيرسي تاو يمتلك مرونة عقلية، لا يحتاجني للتألق، لقد فعلها في بلجيكا وإنجلترا بدوني".

وتابع: "كان يعاني من إصابات متكررة، يلعب مباراتين مع الفريق، ثم يُصاب، كان على هذا الحال لمدة تخطت العام، لكن بمجرد أن أصبح لائقًا، لم يكن هناك أي شك في أنه سينجح مع الأهلي، لقد تعاقدت معه لأنني أعرف كم هي عقليته القوية".

وأضاف: "لقد كان محبطًا في برايتون، لعدم المشاركة في المباريات، لكنني أخبرته أنه يمكنه اللعب في دوري أبطال إفريقيا، كأس العالم للأندية، لقد تمكن من ذلك بالفعل، لم يحقق ذلك في إنجلترا، كما حرصنا على تخفيض راتبه السنوي، لكن الأهلي قدم له عقدًا مناسبًا".

وعن وصول الأهلي إلى اللقب رقم 11 في دوري أبطال إفريقيا: "هذا الفريق يعرف كيفية الفوز بهذه المسابقة، حتى عندما كنت هناك، احتللنا المركز الثاني في مرحلة المجموعات لكن في المراحل النهائية، كنا أكثر حسمًا".

وعاد موسيماني للحديث عن صن داونز وعدم إقصاء الأهلي بالهزيمة أمام الهلال في دور المجموعات وتعادل في السودان: "أتفهم أنهم لم يرغبوا في التلاعب بنتائج المباريات، ولذلك لعبوا بأدائهم المعتاد".

وواصل تصريحاته: "لكنهم افتقدوا الحذر في مباراة الإياب أمام الوداد في نصف النهائي، هناك مباريات يجب أن تلعب خلالها بأسلوب هجومي وخطوط مفتوحة، لكن يجب أن تلعب بأسلوب دفاعي أكثر في مباريات أكثر، بعد أن سجل مانشستر سيتي هدفه أمام إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، استخدم جوارديولا كايل ووكر لإغلاق أكثر لخط الدفاع وتأمين النتيجة".