كشفت تقارير صحفية تركية، أن النادي الأهلي متصدر الدوري المصري في مرحلة متقدمة للغاية من أجل التعاقد مع مهاجم جديد في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويبحث الأهلي منذ فترة عن مهاجم قوي قادر على قيادة الخط الأمامي بطلب من المدرب، مارسيل كولر، وعاد للاهتمام بضم مهاجم فناربخشة، مبوانا علي ساماتا.

هذه ليست المرة الأولى التي يهتم الأهلي فيها بضم ساماتا، حيث سبق واهتم بالصفقة في يناير الماضي، لكن اللاعب التنزاني الدولي كان معارًا لصفوف جينك في الدوري البلجيكي.

اقرأ أيضًا.. مروان عطية أفضل لاعب في مباراة الأهلي والبنك الأهلي

ولم يرغب جينك في التفريط في المهاجم في يناير تحت أي ظرف، نظرًا لأهميته بالنسبة للفريق البلجيكي، لكن الآن ساماتا عاد إلى فناربخشة مرة أخرى.

وبحسب شبكة "VOLE" التركية، فإن الأهلي يرغب في ضم ساماتا الذي لا يريد البقاء مع فناربخشة، ويرحب بالانتقال إلى بطل دوري أبطال إفريقيا 2023.

وأكدت الشبكة الشهيرة في تركية أن المفاوضات تتقدم بشكل إيجابي في الوقت الحالي، وإذا تمت سينتقل صاحب الـ 30 عامًا إلى الأهلي فور فتح سوق الانتقالات الصيفية في مصر.

الجدير بالذكر أن ساماتا ينتهي عقده مع فناربخشة في نهاية الموسم المقبل في 30 يونيو 2024، وقيمته التسويقية تبلغ 2.5 مليون يورو.