كشف مالك نادي إنتر ميامي المنافس في بطولة الدوري الأمريكي كيفية إقناع لاعب مثل، ليونيل ميسي، بالانتقال إلى فريقه خلال الفترة الماضية رغم وجود العديد من العروض الخارجية خاصة من الدوري السعودي.

ولم يبدأ ميسي مشواره بعد مع إنتر ميامي ولكن رفض الأرجنتيني جميع المغريات من الدوري السعودي الذي كان يرغب في استقطاب البرغوث عن طريق نادي الهلال.

وقدم الهلال عرضًا بقيمة 300 مليون يورو كراتب سنوي لميسي، لكن في النهاية، قرر اللاعب الرفض والانتقال إلى الدوري الأمريكي بعد فشل عودته إلى برشلونة.

اقرأ أيضًا.. لابورتا: ميسي أراد العودة ولكن برشلونة فوق كل شيء

ديفيد بيكهام وخورخي ماس

وتحدث مالك إنتر ميامي، خورخي ماس، عن راتب الأرجنتيني في حواره مع صحيفة "El PAIS" الإسبانية، وقال: "بين 50 إلى 60 مليون يورو سنويًا".

وتابع: "في عام 2019، بدأنا بالتفكير في كيفية إحضار ميسي إلى إنتر ميامي، نريد أن يتحدث الجميع عن ميامي عندما يفكرون في كرة القدم في أمريكا، هناك تخطيط وعمل جاد قمنا به منذ فترة، كنا نريد استغلال أن اللاعبين يرغبون بالانضمام إلى أنديتنا لأننا لا ندفع ضرائب محلية أو حكومية".

وأضاف: "تواجد ميسي هنا في أمريكا يمكنه أن يحول بطولة الدوري لواحدة من أكبر البطولات في العالم، لأن في تاريخ الرياضة هناك حدثين مهمين قد حدثا من قبل هما انتقل بيليه إلى نيويورك كوزموس وديفيد بيكهام إلى لوس أنجلوس جلاكسي في عام 2007، ليو سيرفع هذا الدوري إلى مستوى آخر، بالإضافة إلى أنه ستكون لديه حصة في النادي".

واستمر: "أتخيل أن تكون لميسي نفس الحياة التي يعيشها بيكهام أو مايكل جوردان في الوقت الحالي، سيكون قادرًا على الاستمرار في كرة القدم في مكان لا يتوقف عن النمو والتطور".

وعن المفاوضات مع ميسي وكيف بدأت؟، أجاب: "لقد كانت مفاوضات طويلة، استمرت 3 سنوات، عام ونصف بشكل مكثف للغاية، محادثات عديدة مع والده ووكيله خورخي، وانتهت في مايو الماضي، تحدث ديفيد بيكهام مع ليو عن الجزء الفني فقط، لأنه كان في الملاعب لفترة كبيرة، لم أرغب في الضغط عليه لكننا تحدثنا معه في أكثر من مكان مثل برشلونة، ميامي، روزاريو والدوحة، بالإضافة إلى وجود محادثات مع شركة آبل لحصوله على نسبة من البث والرعاية إذا ازدادت الشعبية أكثر في الدوري الأمريكي ونفس الحال لشركة أديداس من نسبة بيع القمصان".

وعن صفقتي بوسكيتس وجوردي ألبا: "كان من الضروري بالنسبة لنا أن نتعاقد مع لاعبين مميزين يعرفهم ميسي جيدًا، لقد تحدثنا مع سيرجيو منذ أكثر أو أقل من عام، سيكون وجوده مهمًا لنا، كذلك تحدثنا مع جوردي، كذلك لويس سواريز ولكنه متعاقد مع نادٍ آخر (جريميو)، لديه شرط جزائي، أيضًا مع دي ماريا ولكنه يبدو وأنه على وشك التوقيع مع فريق آخر".

وعن فريقه المفضل في أوروبا: "ريال مدريد، لقد عشقت هذا النادي منذ عام 1973 عندما دخل ملعب سانتياجو برنابيو في هذا الوقت".