أعلن نادي تشيلسي المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن رحيل قائد الفريق الأول لكرة القدم، سيزار أزبيليكويتا، بعد 11 عامًا في قلعة "ستامفورد بريدج".

ولعب أزبيليكويتا مع تشيلسي 508 مباراة على مدار تلك الفترة، ولكن وصلت رحلة الإسباني إلى نهايتها بعد سنوات حقق فيها الكثير من الإنجازات على رأسها الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وعلق مالك تشيلسي، تود بوهلي، على رحيل أزبيليكويتا في تصريحات نقلها موقع ناديه الرسمي، وقال: "لقد وثق به الجميع مدربون أو زملاءه في الملعب في الماضي والحاضر".

وتابع: "كان سيزار مثال وقدوة يحتذى بها كقائد، لقد قدم كل ما لديه داخل وخارج الملعب بأفضل طريقة ممكنة، نشعر بالامتنان لكل ما قدمه لنا وسيكون موضع ترحيب كبير في أي وقت يعود إلى ستامفورد بريدج".

اقرأ أيضًا.. بوليسيتش يخبر تشيلسي بوجهته بين ليون وميلان

أزبيليكويتا يوجه رسالة عاطفية بعد الرحيل عن تشيلسي

نشر الحساب الرسمي لنادي تشيلسي فيديو مصور لقائده السابق أزبيليكويتا وقال الإسباني من خلاله: "من الصعب أن أعبر بالكلمات عما أشعر به في الوقت الحالي".

وأضاف: "لكنني أريد أن أشكر الجميع، على كل ما وصلت إليه، لأن لولاهم لما حققت كل هذه النجاحات، يا لها من رحلة رائعة".

وواصل: "سأظل أتذكر كل اللحظات التي عشتها مع تشيلسي على مدار السنوات الماضية، أنتم تعلمون أنها ستظل في ذاكرتي، لأن هذا النادي أعتبره بيتي، وأتمنى أن أعود وألتقي بالجميع مرة أخرى في أقرب وقت ممكن".

واستمر: "لقد أحبني الجميع، أتمنى أن أحافظ على هذه العلاقة للأبد، لأنني فخور بها، أرحل بعد 11 عامًا، ولم أكن أتوقع أن أظل طيلة هذه الفترة ولكنني أشكر الجميع".

وشدد: "لقد عشت الكثير من اللحظات الرائعة مع عائلتي هنا في لندن ومع النادي وأطفالي الثلاثة، لقد مررت بالكثير منذ أول لحظة في ملعب ستامفورد بريدج حتى حملت شارة القيادة، أشعر وأنني قدمت كل شيء من أجل هذا النادي".

وأكمل: "لن أنسى مباراتي الأولى مع تشيلسي، ولن أنسى أفضل لحظاتي عندما فزنا ببطولة دوري أبطال أوروبا في بورتو لأنني كنت قائدًا للفريق بعد عمل شاق".

وأتم: "هذا ما كنت أرغب فيه منذ اليوم الأول، أن أساعد الفريق للفوز بالألقاب، لذلك أنا فخور للغاية وكنت أرغب في إنهاء علاقتي بالتراضي مع النادي وأتمنى أن أعود مجددًا".

الجدير بالذكر أن أزبيليكويتا سينتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد بداية من الموسم المقبل ولكن لم يُعلن النادي الإسباني بعد عن الصفقة.