كشفت تقارير صحفية أن عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز أبدت قلقها بشأن صفقة الانتقال المحتمل للاعب نيوكاسل يونايتد، آلان سانت ماكسيمين، إلى أهلي جدة السعودي.

وتشير التقارير الصحفية إلى اقتراب ماكسيمين من مغادرة نيوكاسل إلى أهلي جدة مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

ووفقًا لشبكة "ذا أثلتيك" العالمية، أن عدد من أندية الدوري الإنجليزي تخطط للكشف عن مخاوفها لدى رابطة الدوري فيما يتعلق بصفقة ماكسيمين المتوقعة إلى الأهلي السعودي.

وأوضحت أن تلك الأندية ترى أن الصفقة المذكورة ستكون بين ناديين ينتميان لملكية واحدة، وهي صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وتنص لوائح الدوري الإنجليزي على فحص كافة المعاملات التي تزيد عن تكلفة مليون جنيه إسترليني، للتأكد من أنها لا تتجاوز القيمة التسويقية، وذلك سواء كانت بين أطراف بينهم صلة أم لا.

وأشارت إلى أن الأندية المعترضة على صفقة ماكسيمين ترى أن رسومها المالية مُبالغ بها، وأن الهدف من وراء الصفقة هو مساعدة نيوكاسل على صعيد قواعد اللعب المالي النظيف.

وأفادت أن الأندية ستطلب من الرابطة شرح كيفية تحديد القيمة التسويقية في مثل تلك الحالات، وتقديم المزيد من التدقيق والشفافية حول العملية المتوقعة.

من جهة أخرى، يشعر نيوكاسل يونايتد بالارتياح من جهة تقييمهم لصفقة ماكسيمين البالغ من العمر 26 عامًا.

هذا، وقد اعترف إيدي هاو، المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد قبل أيام، أنهم قد يضطروا إلى التخلي عن خدمات ماكسيمين بسبب قواعد اللعب المالي.