اتخذ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قرارًا بشأن لاعبه كيليان مبابي، مع استمرار الجدل حول مصير المهاجم.

مبابي يرغب في الالتزام بعقده حتى يونيو 2024، ويرفض تفعيل بند التمديد لعام إضافي، مما دفع باريس سان جيرمان لاتخاذ قرار ببيعه هذا الصيف.

وتقدم الهلال السعودي بالفعل بعرض فلكي لضم مبابي، وتواجد وفد من النادي في باريس، لكن المهاجم الفرنسي رفض مقابلتهم.

تشير صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، إلى أن مبابي يريد البقاء هذا العام في ناديه، ولن يغادر إلا إذا تحرك ريال مدريد للتعاقد معه.

يوضح التقرير أيضًا، أنه داخل باريس سان جيرمان يتم التحضير للموسم الجديد باعتبار أن مبابي خارج النادي، ويبدو أن مسلسل رحيل مبابي يقترب من النهاية بعدما دام لـ 5 سنوات. 

وهناك قناعة تامة في باريس سان جيرمان أنه سيتم بيع مبابي هذا الصيف، وهناك قرار محسوم بأن اللاعب لن يكون نجم الفريق الأول في الموسم المقبل.

وتم استبعاد المهاجم الفرنسي من الفريق وعدم تضمينه في جولة اليابان التحضيرية، وجاء لتأكيد الخيارات الممنوحة لـمبابي، إما التجديد أو البيع.

يبحث باريس سان جيرمان بالفعل عن خيارات هجومية وقد ارتبط بمهاجم يوفنتوس دوشان فلاهوفيتش، وراسموس هويلوند من أتالانتا، وهاري كين مهاجم توتنهام.

جدير بالذكر أن ريال مدريد رغب في ضم مبابي من موناكو في عام 2017، وانضم اللاعب حينها إلى باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين ارتبط مرارًا وتكرارًا بالنادي الملكي.