وضع الدولي الفرنسي كيليان مبابي العديد من الأشياء في مستقبله على المحك، في ظل رفضه تمديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان حتى 2025.

وكان مبابي قد أبلغ باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة أنه لن يفعل بند تمديد العقد حتى 30 يونيو 2025، وبالتالي، يُخطط للرحيل المجاني في صيف 2024.

ينتهي عقد الفرنسي مع نهاية الموسم الجديد 2023/2024، وأصبح ذلك رسميًا بعد نهاية يوم أمس، الإثنين، حيث كانت المهلة الأخيرة للتمديد لموسم آخر.

طالع أيضًا.. سكاي: مبابي نفذ تهديده مع باريس سان جيرمان.. وما زال معروضًا للبيع

وبذلك، قد نفّذ اللاعب تهديده للنادي الفرنسي بعدم التمديد، ويشعر باريس سان جيرمان أن مبابي لديه اتفاق منذ فترة مع ريال مدريد للانتقال المجاني في الموسم بعد القادم.

ولكن على الرغم مما فعله مبابي إلا أن الإدارة في باريس سان جيرمان ترغب في التخلص منه قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي، للاستفادة ماديًا من بيعه حتى لا يرحل بدون مقابل في صيف 2024.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن قرار مبابي وضع من خلاله مستقبله مع فرنسا على المحك، قبل العام الذي سيشهد أولمبياد باريس ويورو 2024 الذي سيقام في ألمانيا.

الفرنسي الذي يعد أسطورة في منتخب بلاده ومثالًا للاعبين الصغار، مع انتشار هذه الشائعات والإيماءات والتلميحات التي تبعده عن العاصمة الفرنسية، تضررت صورته وتحول من كونه الابن المثالي، إلى شخصية شابة أكثر تمردًا.

في عام 2024، ستقام بطولة كأس الأمم الأوروبية في ألمانيا، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس، ويهدف كيليان مبابي للمشاركة في هاتين البطولتين مع المنتخب الفرنسي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجمهور الفرنسي يتخذ موقفًا من كيليان مبابي، في ظل عدم رغبة اللاعب في البقاء داخل بلده، وخروجه من حسابات باريس سان جيرمان وقائمة لويس إنريكي المدرب الجديد.