علّق الألماني يورجن كلوب، المدير لفني لفريق ليفربول الإنجليزي على فشل تعاقد ناديه مع الثنائي كايسيدو وروميو لافيا، حيث ظفر تشيلسي باللاعبين.

وتطرق كلوب للحديث عما إذا كان ليفربول فقد جاذبيته لضم لاعبين جدد، وتأثير أندية الدوري السعودي على سوق الانتقالات.

وتعاقد ليفربول مع واتارا إندو بعد فشله في ضم لافيا وكايسيدو، وقال كلوب عن الأمر: "أنا سعيد حقًا لأننا نستطيع إعلان التعاقد، أنا من ألمانيا، أشاهد الكثير من الدوري الألماني".

وأضاف في مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة: "لقد عرفته منذ أن كان في شتوتجارت وأحببته منذ البداية، كان الأسبوع الماضي صعبًا، يمكنك إما التمسك بالمشكلة أو إيجاد حل".

وعن لافيا وكايسيدو، أكد كلوب: لا يوجد ما يقال، هذا هو سوق الانتقالات، في بعض الأحيان ينجح الأمر، وأحيانًا لا".

وبشأن التعاقدات الجديدة والراحلين، أفاد: "بالنسبة للراحلين لن يغادر أحد، لكنني تعلمت الكثير من الأشياء في هذه النافذة، بالنسبة للتعاقدات، لا يزال هناك وقت وسنلقي نظرة".

اقرأ أيضًا | كلوب يعلق على واقعة غضب محمد صلاح أمام تشيلسي: ليس لدي ما أقوله

وتحدث كلوب أيضًا عما إذا كان من الصعب جذب اللاعبين هذا الصيف، واستطرد: "لست متأكدًا من أن الأمر يتعلق بليفربول، كل شيء أكثر صعوبة، هناك الكثير من الأشياء المختلفة، وبعض الأندية لديها طريقة مختلفة للقيام بذلك وبطريقة ما تعمل".

وأكمل: "كنادي عادي، من الصعب حقًا اللحاق بهم، هذه ليست مشكلتي، علاوة على ذلك لم تجعل المملكة العربية السعودية الأمور أسهل، لقد حدث ذلك من قبل في الصين، وما زالت الولايات المتحدة تحاول ذلك".

وشدد كلوب: "المال اللا نهائي يسبب مشكلة، هذا هو الأمر، سيكون رائعًا إذا تمكن شخص ما من إيجاد حل، أصبح الأمر أكثر صعوبة، لكن عدم إقناع اللاعبين بالقدوم إلى ليفربول، عليك فقط التأكد من أنك تبحث عن الأشخاص المناسبين".

وأصر: "أجلس هنا وأنا سعيد حقًا بفترة الانتقالات في هذه اللحظة، حتى مع ما حدث الأسبوع الماضي، سنواصل البحث، وسنحاول اتخاذ أفضل القرارات لهذا النادي ولن نستخدم المال أو أي شيء آخر كعذر، نحن نفعل ذلك بطريقتنا ونحن مستعدون للقتال، لن ينمو اللاعب بالمال الذي يكسبه".