أكد عماد النحاس لاعب الأهلي الأسبق، أن أجواء معسكر المارد الأحمر الخارجي إيجابية للغاية، مشيرًا إلى أن فترة الراحة كانت جيدة بالنسبة للاعبين خصوصا أن المواسم السابقة لم تشهد أي راحة للاعبين، وهو ما جعل الفريق حاليًا في حالة أفضل خلال مرحلة الإعداد.

ويخوض الأهلي فترة إعداد خلال الوقت الراهن في النمسا استعدادًا لخوض غمار منافسات الموسم المقبل، وتمهيدًا للعودة للمنافسة على الألقاب القادمة.

طالع | مدرب بترو أتلتيكو الأنجولي يعلق على قرار إيقاف الفريق قبل الدوري الإفريقي واحتمالية مواجهة الأهلي

وقال النحاس في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "ETC": "الأهلي مقبل على مرحلة صعبة، خصوصًا بعد إنجازات الموسم الماضي، وستكون هناك رغبة للمحافظة على الألقاب، ولم يتم إضافة صفقات كثيرة سوى رضا سليم وإمام عاشور، مع عودة كريم نيدفيد وصلاح محسن وبالتالي هناك تجانس كبير بين المجموعة الحالية".

وكان الأهلي قد نجح في التتويج ببطولات الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا والسوبر المحلي، تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر.

وأضاف: "المعسكرات الطويلة دائمًا إيجابية بالنسبة للاعب المصري، ورضا سليم لن يجد صعوبة في التأقلم وهناك لاعبين مغاربة كثيرة في مصر ويندمجون سريعا في الأندية، بالإضافة إلى أن إمام عاشور لاعب دولي ولديه علاقة جيدة بزملاءه في المنتخب الوطني".

وأردف: "الأهلي يحتاج لمهاجم جيد وكولر يريد لاعبًا بمواصفات معينة، والنادي أصبح يتحدث عن 2 لاعبين فقط سوزا وموليكا، فهل لا يوجد غيرهما والعالم مليء بالمهاجمين؟، والأهلي لديه قدرة شرائية في ضم لاعبين مميزين".

وأتم: "الأهلي يضم لاعبين مميزين وتوج بالألقاب بدون مهاجم صريح، محمود كهربا ومحمد شريف وبيرسي تاو لعبوا في الخط الأمامي، بينما رحل المهاجمين حسام حسن وشادي حسين عن النادي".

ومن المقرر أن يستهل الأهلي مشوار منافساته في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري، بمواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.