اعترف رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، بأنه تمنى أن يتمكن، ليونيل ميسي، من الاعتزال نهائيًا من خلال العودة إلى بلده من جديد.

وكانت هناك الكثير من الشائعات حوت إمكانية انتقال ميسي إلى برشلونة من جديد في بداية الميركاتو الصيفي الماضي ولكنه رحل إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.

حاول برشلونة أن يعيد قائده إلى قلعة "كامب نو" ولكن الأزمات المالية أنهت كل الأحلام الممكنة لدى النادي الكتالوني في بداية سوق الانتقالات الصيفية.

اقرأ أيضًا | رونالدو: من يحب كريستيانو ليس عليه كره ميسي.. والمنافسة معه انتهت

ميسي

وتحدث تيباس في تصريحات لصحيفة "Ole" الأرجنتينية، وقال: "كنت أتمنى عودة ليو إلى الدوري الإسباني، كانت ستكون الخطوة الأفضل له، لكن ذلك لم يحدث لأنه لم يتوصل لاتفاق مع برشلونة".

وتابع: "لكن ميسي لديه عائلة، طريقة تفكير خاصة به، اعتقد أنه كان يبحث عن تجربة جديدة منذ سنوات، كنت أتمنى ألا يذهب إلى باريس سان جيرمان لأنها كانت نهاية حزينة".

وعن البطولات الخارجية مثل الدوريين السعودي والأمريكي ومنافستهما مع نظائرهما في أوروبا من الخمس الكبار: "سيكون من الصعب، فالمنافسات لا تصنع باللاعبين، بل بأسماء الأندية، الدوري السعودي يشغلني لكنني لست قلقًا، فهو لا ينافسنا".

واستمر: "سنرى قدرتهم وهل يمكنهم الاستمرار وإمكانية تقوية علامتهم التجارية لأن هذا يستغرق الكثير من الوقت".

وعن عدم تطور الدوري الفرنسي: "صحيح أن بعض النجوم لعبوا هناك في السنوات الماضية، لكن كما قلت أن أسماء الأندية هي من تعطي للبطولة قوة عن النجوم مثل الدوري الألماني هناك منافسة دائمًا من خلال أسماء الفرق مثل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وآخرين وليس هناك أسماء نجوم قوية".