أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، بشكل رسمي اليوم السبت، تأجيل مباراة أسود الأطلسي مع ليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وكان من المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع ليبيريا، مساء اليوم السبت في الجولة الأخيرة من عمر مواجهات المجموعة الحادية عشر للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023.

وكانت تقارير أوضحت أن الاتحاد المغربي تقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل تأجيل مباراة المغرب مع ليبيريا بسبب الزلزال الذي ضرب عدداً من المناطق في المغرب أمس الجمعة.. طالع التفاصيل

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد المغربي قال: "على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء يوم السبت 9 سبتمبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024؛ إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

ووأضاف: "بعد هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة الحادية عشر للتصفيات الإفريقية مع منتخبين فقط "جنوب إفريقيا وليبيريا" بعد استبعاد كاف لمنتخب زيمبابوي من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة، من 3 مباريات خاضها وحسم تأهله رفقة منتخب جنوب إفريقيا من المجموعة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.