أكد النيجيري جونيور أجاي لاعب سموحة، على اقتراب عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الساق.

وقال أجاي في تصريحات لفضائية "أون تايم سبورتس": "إصابة الساق كانت خطيرة وبدأت في التدريب وسأعود بعد 3 أسابيع أو شهر بحد أقصى إلى الملعب، وإصابة اليد بسيطة وكل شيء بخير".

وتابع: "كان هناك سوء تفاهم بيني وإدارة سموحة، تحدثنا مع فرج عامر رئيس النادي وإدارة الفريق والعلاقة بيني وبين المدير الفني محترمة ودعم وجودي في الفريق، وحصلت على مستحقاتي ولا توجد مشكلات مع النادي".

وأكمل: "الأمر كان صعبًا كوني بعيدًا عن كرة القدم، سموحة كان داعمًا لي منذ اليوم الأول، أشعر أن قدمي أفضل وأفتقد الملعب والتواصل مع المشجعين".

واستكمل: "نجحت مع النصر الليبي، وكان هناك تواصل كبير من اللاعبين والجماهير وسجلت أهدافًا في الديربيات، وأعتاد التسجيل في مباريات الديربيات، وكانت تجربة جميلة".

وأوضح: "الدوري الليبي جيد ومنظم، ولكنني أردت الرحيل والعود لمصر أو أي دوري آخر تنافسي بشكل أكبر".

وأردف: "علي معلول ظهير أيسر الأهلي كان أخًا عظيمًا وداعمًا كبيرًا لي في الصفاقسي التونسي، وتلقيت عرضًا من الأهلي وكنت أعرفه منذ الصغر وأشاهد عماد متعب وأبو تريكة، ولم أستطع مقاومة رغبة الانتقال للأهلي".

وزاد: "تاريخ الأهلي حمسني للانتقال إليه، وعلي معلول قال لي لا يمكن أن ترفض عرض الأهلي لأنه مهم لتاريخي الكروي".

وأضاف: "لم أتوقع كل هذا النجاح مع الأهلي وتوقعت صعوبة الأمور بسبب صغر سني، ومحظوظ للغاية وفخور بما فعلته مع الفريق والإنجازات والعلاقة مع الجماهير، وأثمن محبتهم حتى قبل انضمامي للأهلي لم أكن أعرف أنني سأكون مشهورًا بهذا الشكل".

طالع أيضًا.. مران الأهلي | اجتماع مطول بين كولر وسامي قمصان.. وراحة لرباعي الفريق الدولي

واسترسل: "حزين لأنني تركت ناديًا كبيرًا والجماهير تحبني، وسعيد لأنني لم أفشل معه، عندما أسير في الشارع أشعر بالفخر بالأهداف التي سجلتها والبطولات التي حققتها، لو لم أغادر اليوم سأغادر غدًا هذه كرة القدم".

وكشف: "لم أستطع التواصل مع اللاعبين الكبار وكنت خجولًا وصغير السن، في المباراة الأولى لم أكن جيدًا ولكن المدير الفني دعمني وحسام غالي وعماد متعب وباقي اللاعبين، ثم اكتسبت الثقة بعد ذلك".

وأكد: "التركيز والانتباه يختلف في مباراة الزمالك، اللاعبون الكبار للمباريات الكبيرة، لدي حظ كبير أمام الزمالك حتى جماهير الفريق تحبني وتقدر عملي وموهبتي برغم تسجيلي في مرماهم، وأنا أيضًا أحبهم".

وأوضح: "علاقتي كانت طيبة مع حسام البدري، علاقة أب بابنه، هو شخص صعب لا يبتسم وجاد جدًا، وهذا جعلني أشعر بتحمل المسؤولية رغم صغر سني".

وتابع: "أول مباراة لي مع السويسري فايلر كانت أمام الزمالك، وسامي قمصان قال لي ستبدأ مباراة الزمالك، صدمت وقلت له أنت تمزح لم ألعب في المباريات الست الماضية، كانت مباراة معجزة وسجلت في مرمى الأبيض".

وقال: "حزنت لرحيل فايلر عن الأهلي ولكن هذه كرة القدم، لا أعرف لماذا غادر ولم أساله".

واستطرد: "في البداية كانت العلاقة جيدة جدًا مع موسيماني، استدعاني وسألني عن اللاعبين وأحوال الفريق وتحدث معي كأنه يتحدث لإفريقي مثله، وثق في قدراتي وشاركت في المباريات، ولكن لا أعرف ما الذي حدث بعد ذلك، كل مدير فني له لاعيبه المفضلين، وسألته لماذا لا أشارك؟، قال لي اللاعب الذي في مركزك أفضل وطاهر محمد طاهر كان يشارك بشكل جيد واحترمت رأيه".

وأكد: "لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، كانت بطولة شديدة الأهمية بالنسبة لنا، لأنه جاء بعد غياب، وبطولة كأس السوبر أمام الزمالك عندما سجلت هدفين كانت ذكرى ستعيش معي للأبد".

وأكمل: "فوجئت برحيلي عن الأهلي وشعرت أنني لدي الكثير لأعطيه وأثبته لكنني لست غاضبًا، تحدثت مع سيد عبد الحفيظ وعلمت من الأخبار أن الأهلي سيضم ميكيسوني وبيرسي تاو، ميكيسوني لاعب عظيم وعدم نجاحه مع الأهلي ليس معناه أنه سيئ".

واستكمل: "لم يتحدث معي أحد من الأهلي منذ أن غادرت وحتى بعد رحيل ميكيسوني، والأهلي إذا أراد ضمي لن أفكر مرتين".

واختتم: "أدرك الحساسية حول انتقال اللاعبين بين الأهلي والزمالك، ولكن هذه هي كرة القدم وأنا لا أعرف المستقبل، تلقيت عرضًا من الزمالك وبيراميدز تواصل معي، ولكنني لم أكن مستقرًا بسبب صدمتي من الرحيل عن الأهلي، كنت محبطًا وتجاهلت كل العروض، كنت سأخسر حب جمهور الأحمر وثقتهم لو كنت انضممت إلى الزمالك مباشرة".