أكد الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، استمراره في صفوف القلعة الحمراء، رغم التقارير التي ربطته بأندية أخرى.

ارتبط بيرسي تاو بالعودة إلى صن داونز، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي من خلال نادي بيرنلي الصاعد حديثًا لـ بريمرليج، حيث يلعب زميله في جنوب إفريقيا لايل فوستر.

طالع أيضًا.. الأهلي يوضح موقف علي معلول وبيرسي تاو من مواجهة اتحاد العاصمة

عند سؤاله حول هذه العروض، ابتسم بيرسي تاو وكان هادئًا، عندما سأله مراسل شبكة "موزارت سبورت" الجنوب إفريقية، وأجاب: "لا يزال لدي عقد مع الأهلي حتى 2025".

تصريح تاو يؤكد استمراره مع الأهلي حتى نهاية عقده، حيث يتواجد حاليًا في معسكر جنوب إفريقيا، بعد موسم استثنائي مع بطل إفريقيا بتحقيق جميع البطولات التي شارك فيها محليًا وقاريًا.

وأضاف: "لقد فزنا بخمسة ألقاب الموسم الماضي، لذا سنحاول أن نفعل الشيء نفسه هذا الموسم، أنا سعيد بأنني في الأهلي، نادٍ كبير ويحاولون دائمًا الفوز بالبطولات".

وأكمل لاعب صن داونز الأسبق: "في الأهلي كل ما حققته عندما يتعلق الأمر بالموسم التالي، يُنسى ولا نضعه في الحسبان، ويتعين عليك البدء من جديد، لتكرار نفس الشيء".

بيرسي تاو يستعد للمشاركة مع الأهلي في كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة المقبل بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

بيرسي انضم إلى الأهلي في صيف 2021 قادمًا من برايتون، ليتخلى عن اللعب في الدوري الإنجليزي من أجل المشاركة باستمرار، ورغم رحيل بيتسو موسيماني الذي جلبه للقلعة الحمراء، إلا أن تاو تألق تحت قيادة مارسيل كولر.

وعلق بيرسي تاو: "الشيء الوحيد الذي أردته عندما ذهبت إلى الأهلي هو لعب كرة القدم، لم أستطع الجلوس على مقاعد البدلاء، والانتظار حتى أحصل على الفرصة، بغض النظر عن القارة التي كنت فيها، لكن كل ما أردته هو اللعب وأن أكون سعيدًا في الملعب".

واختتم: "أصلي من أجل موسم خالٍ من الإصابات مثلما حدث في الموسم الماضي، أصابعي متقاطعة، وآمل أن كل شيء يكون على ما يرام".