تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إلى الموقع الرسمي للنادي، قبل مواجهة ليستر سيتي، مساء اليوم الأربعاء، في كأس رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب: "أكثر ما أسعدني إلى جانب النقاط الثلاث، ضد وست هام، هي الطريقة التي بقينا بها في المباراة، قد شاهدت العديد من المباريات التي أصبحت صعبة لأسباب عديدة لكننا تمكنا من العودة".

وأضاف: "كانت هناك لحظات كان علينا أن نعاني فيها على المستوى الفردي والجماعي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا كنا مستعدين للمعاناة أمام فريق لن يقدم لنا سوى التحدي المناسب".

وتابع: "كنا بحاجة إلى أن نكون مرنين وأقوياء ورأيت تلك الصفات في الأوقات المحددة عندما كنا في أمس الحاجة إليها، نعم، لقد مررنا بلحظات صعبة لكننا تجاوزناها وهذا يوضح الكثير عن الطريقة التي تتطور بها هذه المجموعة".

اقرأ أيضًا.. ذا أُثلتيك: محمد صلاح ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي

وأكمل: "من الأمور الإيجابية أيضًا أن هذا النوع من العقلية يظهر في وقت مبكر جدًا لأنه من الواضح أنه ستكون هناك حاجة إليه كثيرًا خلال موسم سيجلب معه العديد من التحديات المختلفة واللحظات الصعبة".

وواصل: "هل يمكننا أن نفعل ما هو أفضل؟ بالطبع، نحن لا نزال في شهر سبتمبر تقريبًا، وهذا الفريق لم يكن معًا إلا منذ هذا الصيف، لذلك ما زلنا نتخذ الخطوات الأولى".

وزاد: "لذلك نحن نبحث باستمرار عن التحسينات لأننا نعلم أنها ضرورية، سواء كان ذلك في أكسا أو أنفيلد أو في أي مكان آخر، فإننا نأخذ عملنا على محمل الجد لأننا نريد أن نتحسن".

وعن مباراة اليوم، قال: "تعرض ليستر لضربة قوية الموسم الماضي لكن رد فعلهم كان مذهلًا، إنهم فريق في البطولة الآن بالطبع وهذا شيء يريدون تغييره، لكن شكلهم يشبه إلى حد كبير نادي الدوري الإنجليزي، لذا يجب أن نتوقع اختبارًا مناسبًا".

وأضاف: "على المستوى الشخصي، لدي بعض الذكريات الرائعة عن كأس الرابطة (كاراباو)، لكنني أقول دائمًا إن النهائي لن يبدأ في ويمبلي في فبراير، بالنسبة لنا، سيبدأ في آنفيلد الليلة لأن اللحظة التي يطلق فيها الحكم صافرته للإشارة إلى بداية المباراة هي اللحظة التي تبدأ فيها رحلتنا، ومن ثم فإن الأمر متروك لنا إلى أي مدى سنذهب في المنافسة".

واختتم: "كما أظهر اللاعبون بالفعل هذا الموسم، أنهم مستعدون للعمل معًا وتقديم كل شيء بغض النظر عن الأسماء الموجودة على ظهر قمصاننا الحمراء، لذا نأمل أن يكون الأمر نفسه تمامًا الليلة".