اعترف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، بأنه تعاقد مع لاعبه الجديد، دومينيك سوبوسلاي، بفضل مقاطع فيديو سابقة له.

وحصل ليفربول على خدمات سوبوسلاي في الميركاتو الصيفي الماضي بمقابل 70 مليون يورو، بعقد ممتد لمدة 5 سنوات مقبلة حتى 30 يونيو 2028.

تألق سوبوسلاي مع ليفربول منذ انتقاله وأصبح أحد اللاعبين المؤثرين في الفريق الإنجليزي، وتردد الجماهير اسمه في كل مباراة.

اقرأ أيضًا.. تييري هنري: أحب ما يفعله محمد صلاح عكس هراء الآخرين

دومينيك سوبوسلاي

وتحدث كلوب عن الصفقة في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو"، وقال: "لم أشاهد الكثير من مباريات لايبزيج في الدوري الألماني الموسم الماضي".

وتابع: "لقد شاهدت بعض مقاطع الفيديو وبعد تحليل أدائه مع طاقمي الفني، اكتشفت أنه اللاعب الذي ينقص ليفربول بالفعل".

وأضاف: "عندما تعاقدنا مع سوبوسلاي وكذلك أليكسيس ماك أليستر، كنا واضحين تمامًا مع اللاعبين الذين أردناهم في ليفربول، لأن رحيل جوردان هندرسون وفابينيو كان مفاجئًا في تلك اللحظة، لكن اختيار هذين اللاعبين ليس لهما أي علاقة برحيل هندرسون أو فابينيو".

واستمر: "لا اعتقد أن سوبوسلاي يلعب في المراكز التي اعتاد عليها في لايبزيج، لقد لعب في مركز الجناح وكرقم 10، لذلك تدهشني سرعة تكيفه وتطوره مع ليفربول".

وواصل تصريحاته: "من الواضح للجميع أن لديه مهارة واضحة في التسديد، هذا ما لم نشاهده خلال مشاهدتنا للفيديوهات قبل التعاقد معه، كنا نريد ضم لاعب في مركز 8 وظهر اسمه".

واستفاض: "لقد لعب في لايبزيج في خطة 4-2-2-2 وكانت هجومية للغاية، لكنه معنا يلعب في أكثر من مركز في عمق الملعب، من أجل عمليات بناء اللعب، لكنه جيد في ذلك، مازال بإمكانه اللعب في الجناح وهو ما يعطينا خيارات أكثر".

وأتم: "ما يميز سوبوسلاي حقًا بأنه قريب من زملائه الآخرين في الملعب، يجيد التواصل معهم، وبعد تسجيله للهدفين والأداء المميز له، استطيع أن أتفهم سبب حب الجماهير له وكذلك تصدره عناوين الصحف".