أوضح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، حالة المصابين في فريقه قبل مواجهة ديربي المرسيسايد أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك آندي روبرتسون.

وتحدث كلوب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، وافتتح الحديث عن إصابة روبرتسون وقال: "أعتقد أن القرار سيتجه نحو الجراحة، هناك فرصة قليلة يمكننا المحاولة بدونها، لكن جميع الخبراء يقولون إن الجراحة ستكون الأفضل على المدى الطويل وهذا يعني أنه سيغيب لفترة من الوقت، لا نعرف بالضبط كم من الوقت سيغيب".

وأضاف بشأن تطورات حالة لاعبي ليفربول الآخرين المصابين: "لقد تدرب جاكبو مرة واحدة مع الفريق لذا سيتعين علينا أن نرى كيف ستسير الأمور غدًا، بايتيتش وتياجو ألكانتارا غير جاهزين، بن دواك يغيب أيضًا، لديه إصابة عضلية صغيرة".

وفيما يتعلق بديوجو جوتا، علّق:" جوتا لم يصب، لقد تم إيقافه، ديوجو متاح مرة أخرى إذا لم يخبرني أحد بخلاف ذلك".

وتابع كلوب: "تدرب لوك تشامبرز اليوم للمرة الأولى مرة أخرى بعد إصابة بسيطة في الرباط، كونور برادلي لا يزال خارجًا، هذا كل شيء".

وانتقل كلوب للحديث عن مباراة الديربي أمام إيفرتون، وأفاد: "إنها مباراة خاصة، مباراة ذات ضغط عالٍ، لقد اعتادوا على هذا النوع من المباريات، أعتقد أنهم مستعدون لها".

اقرأ أيضًا | كلوب عن فيديو محمد صلاح بشأن أحداث فلسطين: ليس لدي أي شك في شخصيته

وواصل: "الدربيات كلها صعبة لأسباب مختلفة، لا أعتقد أنه من المنطقي مقارنة الديربيات الأخرى بهذا الديربي، لقد حققوا نتائج، وقبل ذلك الأداء، في أفضل اللحظات، فريق يصعب مواجهته".

وعن اختياراته في التشكيل للمباراة، أشار: "إنه اختيار صعب، جاء بعض اللاعبين بالأمس (بعد التوقف الدولي) وكانت جلسة تدريبية سهلة، شاركوا في عملية الإحماء وتمارين الروندو، يجب أن نتحدث معهم، ونرى كيف يشعرون".

وبشأن سجل ليفربول الجيد في الديربي، علّق كلوب: "من غير المريح أن تخبرني عن سجلي الجيد في الديربي، ليس مهمًا، نحن لا نفكر في هذه الأرقام القياسية، نحن فقط نتأكد من أننا مستعدون حقًا، نحن نتفهم ضغط المباراة وأهميتها، لا أستطيع أن أتذكر لحظة واحدة استمتعنا فيها بالديربي".

وأتم كلوب: "إيفرتون يستحق الاحترام، لديهم لاعبين ذوي خبرة فائقة، خط وسط جيد حقًا والحارس الأول في إنجلترا، فريق جيد، أنا أفهم الديربي، لكن لا يمكنني الاستعداد، مباراة واحدة وعلينا أن نلعب بأفضل ما لدينا".