أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بخصمه برايتون ومدربه روبرتو دي زيربي، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين.

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره برايتون على ملعب "الاتحاد" غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وافتتح جوارديولا الحديث عن جاهزية لاعبيه، وقال: "لا توجد مشاكل، باستثناء كيفين دي بروين، ولا أعرف متى سيعود".

وعن خصمه برايتون، أضاف: "الموسم الماضي كان جيدًا حقًا أيضًا، ولهذا السبب تأهلوا لأوروبا، بعض القرارات ضدهم في المباريات الأخيرة يمكن أن تكون بمثابة معركة من أجل دوري أبطال أوروبا، إنهم يواصلون على نفس المستوى".

وأشار: "نحن لا نلعب بطريقة مماثلة، إنهم فريدون من حيث الطريقة التي يلعبون بها، نحن عدوانيون بدون الكرة، نضغط بقوة، نريد الكرة كما يريدون، لكنهم يفعلون ذلك بالطريقة التي يلعبون بها".

وعن مدرب برايتون روبيرتو دي زيربي، أفاد جوارديولا: "إنه رجل وسيم، أنا معجب بأنه لا يهمه الفريق الذي يواجهه، فهم يلعبون بالطريقة التي يلعبون بها، إنه قادم من إيطاليا، طريقة لعبه تتعارض مع الثقافة قليلًا".

وتابع: "لقد كان في ساسولو ولا يهم إذا كان سان سيرو أو تورينو فهو يلعب بنفس الطريقة، كان في شاختار ويجب أن يفوز، وفي برايتون، يفعل الشيء نفسه، أحب مشاهدة فريقه يلعب وليس من المفاجئ النجاح الذي حققه فريقه".

وأكمل: "حتى عندما يخسرون بنتيجة 6-1 أمام أستون فيلا، لا يهم أنه يلعب بأسلوبه الخاص، لا يهم، ستكون واحدة من أصعب الاختبارات التي سنواجهها وسنحاول خوضها".

وشدد: "دي زيربي يحول برايتون إلى نادٍ كبير، لقد رحل ماك أليستر وكولويل، ويواصلون اللعب بمستوى جيد، الأشياء البسيطة التي يقومون بها بشكل مثالي ولديهم لاعبين استثنائيين بالطبع".

اقرأ أيضًا | فيديو | جوارديولا يصدم ميسي حول مرشحه للفوز بـ الكرة الذهبية.. ويصرح: هالاند سجل مليون هدف 

وانتقل للحديث عن مستقبل لاعبه كالفين فيليبس: "فترة الانتقالات انتهت، نحن هنا معًا، كالفين مثالي، في وقت الشتاء سيكون هنا، بالنسبة لفترة الانتقالات، لا أحد يعرف".

وعن لاعبه ستونز، علّق: "كنا قلقين بعض الشيء، تحدثنا مع جاريث ساوثجيت (مدرب إنجلترا)، لدينا علاقة لا تصدق، كنا قلقين لأن ستونز لم يلعب دقيقة واحدة في الشهرين الأخيرين ثم لعب للمنتخب الوطني".

وأتم: "لقد كان مهمًا للغاية ونحن لم نتمكن من الاعتماد عليه، نحن سعداء لأنه حصل على دقائق ولكن ماذا لو أصيب؟ لذلك لعب بعض الدقائق وخرج، إنهم يحبون اللعب لبلادهم، لا أقول للاعبين أبدًا لا تذهبوا للمنتخبات، ولكن إذا لعب اللاعب بضع دقائق قليلة فنحن قلقون ولكن لحسن الحظ أن كل شيء كان على ما يرام وهو جاهز للمباريات المقبلة".