تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في تصريحات عقب فوز فريقه العريض أمام بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتغلب مانشستر سيتي على بورنموث، بسداسية لهدف ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وقال جوارديولا في تصريحاته لـ"بي بي سي": "لم نتوقع الطريقة التي لعبوا بها بخمسة لاعبين في الدفاع، سجلنا في اللحظات المناسبة، بدأوا الشوط الثاني بشكل أفضل منا".

وأضاف: "كانوا عدوانيين في اللعب رجل لرجل، عندما يخسر الفريق 3-0 ويلعبون حتى النهاية رجل لرجل، أحترم ذلك كثيرًا".

وعن جيريمي دوكو، أردف: "لقد استقر بسرعة كبيرة، ليس فقط اليوم، كل المباريات التي لعبها، لقد لعب بشكل جيد حقًا، نحن سعداء حقًا".

وواصل: "أكثر ما أدهشني هو كيف عرفنا قدراته ولكن مدى ذكائه عندما يتعين عليه اتخاذ قرار، إنه أمر جيد حقًا".

وتابع بيب: "لدي شعور بأنه يفهم كل شيء، لذلك نقول بعض التعليقات، ربما يجب عليك القيام بذلك والتفكير ويقول نعم ويطبق على الفور، إنه يفهم اللعبة جيدًا جدًا، إنه تهديد لا يصدق، عدواني للغاية بالقرب من منطقة الجزاء وجيد جدًا هناك".

اقرأ أيضًا | ناثان آكي: من الصعب مراقبة دوكو.. ولا أعرف شيئًا عن إصابة هالاند

وأكمل مدرب مانشستر سيتي: "لا أريد تغيير مهاراته ولكن حتى الآن في كل مباراة لعبها كان يلعب بشكل جيد خاصة هنا على أرضنا".

وعن بيرناردو سيلفا، استطرد جوارديولا: "إنه لاعب غير عادي، لقد صنع هدفين رائعين، الحركة من الهدف الثاني تبدو مثل ميسي، ميسي فعل ذلك مرات عديدة، الجميع سعداء جدًا بوجوده هنا".

وبشأن إصابة إيرلينج هالاند، أوضح جوارديولا: "التواء في الكاحل، لم نرغب في المخاطرة معه لأنه لم يشعر بالراحة، سيعود ربما يوم الثلاثاء وربما يوم الأحد المقبل، نأمل ألا تكون مشكلة كبيرة، سنرى في الساعات والأيام المقبلة".

وعن استقبال هدف من الخصم، أكد جوارديولا: "يحدث ذلك، كرة القدم ليست مثالية، لقد ارتكبنا خطأ، وسوف نقوم بتصحيحه".

وعن طموح الفريق، علّق: "هذا الفريق فاجأني كثيرًا، بعد 11 مباراة نحن قريبون، سنرى بعد عطلة نهاية أسبوع أخرى، في صدارة الدوري ودوري أبطال أوروبا، قمنا بما يتعين علينا القيام به، الطريقة التي نتدرب بها، التفاني والالتزام، لدينا قادة لا يصدقون".

وأتم: "في كل جلسة تدريبية يعرفون أن عليهم اللعب بشكل جيد ويفكرون أنهم عليهم ذلك حتى يضمنوا مكانهم في التشكيل،وهذا هو السر، لديهم شغف للعب ودعونا نواصل، الثلاثاء ثم الأحد، سنرى في النهاية ما هو مستوانا".