استطاع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، تكوين فريق قوي للغاية خلال الفترة الماضية منذ تعيينه في أكتوبر 2015.

حصل ليفربول على العديد من البطولات مع كلوب خاصة الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية وكذلك كأس السوبر الأوروبي.

ونجح كلوب خلال فترة تواجده مع ليفربول في التعاقد مع 37 لاعبًا في 8 سنوات وعلى رأسهم قائد منتخب مصر الحالي، محمد صلاح، من روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

وكان ماركو جروجيتش هو أول صفقة يبرمها كلوب مع ليفربول والأخيرة هي لاعب بايرن ميونخ، ريان جرافنبرخ في الميركاتو الصيفي الماضي.

اقرأ أيضًا.. مدرب لوتون تاون قبل مواجهة ليفربول: من الصعب إيقاف أمثال محمد صلاح

فيرجيل فان دايك

وقامت صحيفة "ميرور" البريطانية باستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل اختيار أفضل صفقة أبرمها كلوب مع ليفربول ولم تكن، محمد صلاح، رغم أرقامه القياسية المميزة.

5- أندرو روبرتسون

انتقل من هال سيتي إلى ليفربول مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، ويقول الذكاء الاصطناعي: "كان روبرتسون اكتشاف في مركز الظهير الأيسر، لديه قدرات مميزة مثل السرعة والمساهمة في النواحي الدفاعية والهجومية في 275 مباراة".

4- ساديو ماني

انتقل من ساوثهامبتون إلى ليفربول في عام 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ويقول الذكاء الاصطناعي: "ماني مهاجم متعدد الإمكانيات والمراكز وديناميكي يسجل الأهداف، كان جزءًا أساسيًا من ثلاثي الهجوم في ليفربول مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو".

3- محمد صلاح

كان مركز قائد مصر غريب، ويقول الذكاء الاصطناعي: "كان محمد صلاح آلة تسجيل للأهداف مع ليفربول وواحدًا من أكثر الأجنحة تهديفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز".

2- أليسون

انتقل إلى ليفربول من روما في عام 2018 مقابل 66 مليون جنيه إسترليني، ويقول الذكاء الاصطناعي: "هو أحد أغلى الحراس في العالم منذ ذلك الوقت، يظل أحد اللاعبين الموثوقين في قدراتهم مع ليفربول، يمتلك مهارات رائعة، مما ساهم في الاستقرار الدفاعي لنادي ليفربول في البطولات الكبرى".

1- فيرجيل فان دايك

وضعه الذكاء الاصطناعي في المركز الأول بعد انتقاله من ساوثهامبتون في عام 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ويقول: "كان أداؤه دائمًا مميزًا مع ليفربول وساعد الفريق في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ولديه شخصية قيادية مميزة".