أكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ضرورة أن يصبح ملعب "آنفيلد" كابوسًا للخصوم وليس حلمًا، وأشاد بحارس مرمى فريقه، كيليهير.

وتحدث كلوب خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة ليفربول وفولهام المقرر خوضها الأحد بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وافتتح كلوب الحديث عن أسباب سجل ليفربول القوي في الأنفيلد قائلاَ: "لقد استمتعنا به دائمًا، في فتراتنا السيئة أيضًا! إنه موطننا ويجب أن يكون مكانًا صعبًا أن تأتي إليه".

وأضاف: "قلت للأولاد بالأمس، أعتقد أن كل لاعب إذا كنت لا تلعب في ليفربول وتلعب في بلد مختلف، ثم ترى المجموعة وتحصل على القرعة وأشياء من هذا القبيل، فإن اللعب في أنفيلد هو حلم".

وأفاد كلوب: "ولكن في الواقع يجب أن يكون اللعب في آنفيلد كابوسًا (للخصوم) وهذا ما حاولنا القيام به، لم ينجح الأمر طوال الوقت، ولكن عندما يقوم لاعبونا بذلك، يحدث فرقًا كبيرًا".

وتابع: "نادرًا ما لم تكن الأجواء رائعة وما زلنا نلعب مباراة ممتازة، أو العكس، إنه أمر رائع، لكنني أعتقد أن أفضل مهاراتي هي عدم الشعور بسلسلة الانتصارات على الإطلاق، أنا فقط لا أشعر بذلك".

وأشار: "عندما يخبرني شخص ما، ليس لدي أدنى فكرة لأن المباراة القادمة مهمة جدًا ومختلفة جدًا وصعبة جدًا وكل هذه الأشياء، ربما تعتقد الفرق الأخرى أنه مكان صعب للذهاب إليه، لكن بالنسبة لنا تظل كل مباراة صعبة بسبب جودة المنافس".

اقرأ أيضًا | مُستشهدًا بـ نيوكاسل.. كلوب يوجه طلبًا للاعبي ليفربول قبل مواجهة فولهام: استعانوا بـ 3 أطفال

وانتقل كلوب للحديث عن فولهام: "لم نقم بالتحليل بعد لكنني شاهدت المباراة الأخيرة وما رأيته كان عبارة عن كرات ثابتة إبداعية للغاية، كما لو كانت إبداعية حقًا، وعلينا أن نتأكد من أننا نستخدم اللحظات القليلة المتاحة لنا للتحضير لذلك بشكل صحيح".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك، أعتقد أن ماركو هو مدير فني كبير، ويقوم بعمل رائع، ونعم إنه في دوري قوي جدًا، لن أقول إنهم حققوا إنجازات أكثر من اللازم في العام الماضي، بل أدوا بشكل جيد بشكل خاص، الآن لا يزال الأمر كذلك".

وأكد كلوب: "إنه فريق كرة قدم جيد حقًا، لا أعرف، راؤول خيمينيز الآن في الهجوم أو أي شخص سيلعب، أو كارلوس فينيسيوس ومن ثم لديك واحد من أعظم اللاعبين الذين شهدهم الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق وما زالوا يتقدمون ويذهبون، وويليان ثم لديك أندرياس بيريرا".

واستطرد: "إنه مجرد فريق كرة قدم جيد، تم إعداده بشكل جيد وهذا ما يجعله مميزًا، في هذا الملعب الصغير، يمكنهم خلق أجواء مناسبة أيضًا، لقد عانينا هناك، ولكن هنا، مرة أخرى نلتقي في ملعبنا وعلينا أن نتأكد من أن الأمر سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لهم، أولاً وقبل كل شيء".

وبشأن مدى جاهزية حارس مرماه كيليهير مع إصابة أليسون بيكر، أصر كلوب: "نعم بلا شك، بدون شك، نراه كل يوم في التدريبات، إنه موهبة استثنائية، لقد كان صبياً والآن أصبح رجلاً، ونعم، أفضل حارس مرمى، بلا شك".

واسترسل: "وهو بشكل عام شخص يحافظ على تركيزه، لن تراه في الحانة يحتفل بشباكه النظيفة في الحانات، لقد أجرينا مناقشات في الصيف حول هذا الأمر (استمراره فالفريق)، ولكن طالما لم يكن لدينا حل فلا يمكننا إعارة اللاعبين".

وأكمل: "علينا التأكد أولاً وقبل كل شيء، المسؤولية الأولى هي أن نبذل قصارى جهدنا من أجل ليفربول ثم علينا أن نرى كيف يمكننا حل هذه المشكلة".

وأتم كلوب: "من الواضح أن هذا هو الوضع بالنسبة له الذي لم يكن يريده (إصابة أليسون بيكر) ولكن من الواضح بطريقة ما، نعم، لأنه يريد الفرص، ويريد اللعب، والآن سيشارك في بعض المباريات، بالتأكيد، وأنا أثق به".