علق وائل جمعة لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي الحالي، على مستوى الأحمر خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد استقرار في الفريق.

ويلتقي الأهلي مع يانج أفريكانز، على ملعب بنجامين مكابا في دار السلام بتنزانيا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت.

وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس": "هناك عدم ثبات في مستوى الأهلي والدليل على ذلك، هذا الموسم الأهلي لعب 14 مباراة فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر مباراتين، هذا يعني أن هناك عدم استقرار، لأن هذه النتائج لا تتناسب مع النادي".

طالع | مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "كولر أكثر مدرب سجل ثلاثيات مع الفريق في السنوات الأخيرة، وأرقام كثيرة تحققت الموسم الماضي، لأنه كان هناك استقرار وهدوء وعدم مُجاملة في الاختيارات، عكس ما يحدث في الموسم الحالي".

وأكمل: "بالإضافة لرحيل محمد شريف وحمدي فتحي وعدم تعويضهما بعناصر مثلهما، لأنهما كانا لاعبين جيدين، وعدم التعاقد مع مهاجم صريح، إلى جانب هبوط مستوى جميع اللاعبين، وأصبح هناك عشوائية في الأداء واستقبال أهداف كثيرة".

واستكمل: "الأهلي نادي نتائج وأداء، كنا ننتقد موسيماني رغم أنه حقق بطولات، ولو كولر استمر على نفس المستوى رصيده سيقل عندي وعند الجماهير، مثلما أشدنا به في الموسم الماضي، فهو يتحمل الآن ما يحدث".

وعن سبب تدهور نتائج الأهلي، أفاد: "التغيير الإداري الذي حدث في الفريق، برحيل سيد عبد الحفيظ والطبيب الذي رحل أيضًا (أحمد أبو عبلة)".

وأردف: "كهربا غطى عورة الهجوم الفترة الماضية، مركزه ليس مهاجمًا، ولكنه يُسجل ويغطي عورات الهجوم".

وأكد: "أزمة الأهلي أنه مُقبل على كأس العالم للأندية، ولا بد أن يخرج الفريق من هذه الحالة عن طريق تحقيق فوز مُقنع".

وأشار: "يانج افريكانز فريق محترم، وليس معنى أنه خسر المباراة الأولى بأن مهمة الأهلي ستكون سهلة، الأحمر تعادل مع سيمبا منافس يانج أفريكانز، بينما الأخير فاز عليه بخماسية في الدوري".

وأتم: "الأهلي خاض فترة إعداد قبل بداية الموسم، ورغم ذلك الفريق يُعاني من أزمة بدنية، تجد الفريق آخر ربع ساعة متراجع بدنيًا عكس الطبيعي، كل هذا يُسئل عنه كولر، هو المدرب وهو المسؤول، هناك مشكلة في الأحمال البدنية".