علق عماد متعب لاعب الأهلي السابق والمحلل الفني الحالي، على تعادل المارد الأحمر أمام يانج أفريكانز، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت الماضي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الأهلي مع يانج أفريكانز إيجابيًا بهدف لمثله، على ملعب بنجامين مكابا في دار السلام بتنزانيا، في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال متعب في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" عن رأيه في تعادل الأهلي: "وجهة نظري أن كولر تعامل بذكاء، المشكلة كانت في إهدار الفرص، هو غامر في الشوط الثاني وهاجم والدليل نزول أفشة، وفرص كثيرة أخرى أهدرت، الفكرة هي عندما تُسجل هدفًا لا بد أن تُحافظ عليه، هذه مشكلة الأهلي وهي إهدار الفرص، لا أعرف السبب هل إرهاق أم عدم تركيز".

طالع | مدرب سوار الغيني يوضح سبب لجوء لاعبيه للخشونة والتدخلات العنيفة أمام الزمالك

وأكمل: "بالنسبة للأداء، الأهلي هو الفريق الأكثر لعبًا من بين أندية مصر كلها، كولر يُحاول بقدر الإمكان عمل تدوير، رغم أنني لا أحب هذا الأمر، لكن هي وجهات نظر، أنا مع التغيير في الحدود، ولكنه الأدرى باللاعبين".

وأردف: "كولر أحياناً يكون لديه فلسفة أنه يُجري التغييرات متأخرًا، وهذا ما آخذه عليه، وأمر آخر، الفرص التي تضيع لو سجلها اللاعبون المدرب سيكون جيدًا وقتها أمام الجميع، لكن وقت الأداء السيء المدرب هو من يتحمل المسؤولية".

وبسؤاله، لماذا لا تنتج الأندية مهاجمين من قاع الناشئين؟ أفاد: "المشكلة أن الأندية ليست لديها رفاهية الصبر على المهاجم الصاعد، والأمر الثاني أن هناك مشكلة في اللاعب نفسه الذي يتألق فترة وبعد ذلك مستواه يتراجع، لذلك فإن الأندية تُفضل اللاعب الجاهز".

وعن رأيه في أداء الزمالك مع معتمد جمال، قال: "لم يكن أحد يتخيل أن معتمد جمال سيستمر في تحقيق الانتصارات، لكن ذكاء المدرب المصري هو التعامل الجيد مع اللاعبين نفسيًا، ولا يضغط عليهم وهم مضغوطين، كما أنه قام بتعديل الفريق واختار التشكيل الأنسب لذلك حقق الفوز".

وبسؤاله، هل عرض عليك الأهلي التواجد في النادي بأي منصب؟ أجاب: "أنا أمثل النادي الأهلي في رابطة الأندية، لو عُرض علي منصب في الأهلي، سأرى المناسب لي وقتها وأرى إذا كنت سأستطيع فعل ذلك أم لا".