تحدث مدير الدوري السعودي لكرة القدم مايكل إيمينالو، عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والتحركات في انتقالات يناير، وإمكانية انتقال بعض النجوم أمثال كريم بنزيما إلى نيوكاسل الإنجليزي المملوك لصندوق الاستثمار السعودي.

وسعى نادي الهلال السعودي لضم مبابي من باريس سان جيرمان في انتقالات الصيف الماضي، بعد فشل التعاقد مع ليونيل ميسي.

وقال إيمينالو عن مبابي في تصريحاته إلى "سكاي سبورتس":"إنها محادثة مفتوحة، لكننا لا نعرف ما الذي يريد أن يفعله، موقفنا واضح للغاية، أي من هؤلاء اللاعبين يعرف أين نحن".

وأضاف: "إذا كان هناك أي اهتمام بأن نكون جزءًا مما نحاول بناءه الآن أو للمستقبل، فلا يمكنك رفض فرصة لمعرفة ما إذا كان مبابي يمكنه الانضمام إلينا، كيليان شخص أحبه كلاعب".

وعن مدى قرب مبابي من الانتقال إلى الدوري السعودي في الصيف الماضي، أجاب: "لن يكون الأمر قريبًا أبدًا إذا لم يتم حسمه، إذا لم يتم ذلك، فستكون هناك هوة كبيرة".

وأوضح: "لا أستطيع أن أقول مدى عمق المحادثة، ولكن كان هناك اهتمام واضح بأنه إذا كان مستعدًا للقدوم، فسيكون هناك نادي مستعد لإفساح المجال له".

وانتقل للحديث عن نادي نيوكاسل الإنجليزي المملوك لصندوق الاستثمارات السعودي، وسُئل عن إمكانية فتح باب انتقال بعض النجوم على سبيل الإعارة إلى نيوكاسل في يناير لمساعدة النادي في النصف الثاني من الموسم.

وعلّق: "لا أستطيع التحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة، لديهم ممثلين أكثر ذكاءً مني ويفهمون ما يجري، لا أعتقد أن النادي والعمليات تتماشى كما تقترح ذلك، هناك انفصال في الإدارة، لكن مرة أخرى، هذا ليس من حقي أن أتحدث عنه".

اقرأ أيضًا | مدير الدوري السعودي يحسم الجدل حول مصير محمد صلاح في انتقالات يناير

وأكمل: "الأمر الواضح بالنسبة لأنديتنا هو أنه إذا أراد أي شخص لاعبينا فسوف نستمع إليه، وإذا أردنا لاعبًا من فولهام أو بيرنلي، نأمل أن يستمعوا، والأمر نفسه بالنسبة لنيوكاسل".

واستطرد: "إذا أرادوا التحدث إلى اللاعبين في الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة أو المملوكة لشخص آخر، فالأمر مفتوح للمناقشة، لا توجد قيود، إنها مجرد عملية في سوق كرة القدم".

وشدد: "إنه أمر غير رسمي تمامًا مع التصور بأن هناك صلة بين الأندية الأربعة هنا ونيوكاسل".

وعن إمكانية وجود خطة رئيسية سرية لمساعدة نيوكاسل من خلال منحهم نيفيز أو كانتي أو بنزيما، رد: "بالتأكيد لا".

وأتم "هؤلاء اللاعبين سيكلفون الكثير من المال وربما لن يرغبوا في الذهاب إلى نيوكاسل، الناس يهملون استقلالية اللاعبين أنفسهم واتخاذ القرار".