أدلى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بتصريحات عقب تتويجهم ببطولة كأس العالم للأندية مساء يوم الجمعة، على حساب فلومينينسي.

وتلاقى الفريقان على ملعب "الجوهرة" في المملكة العربية السعودية، في نهائي كأس العالم للأندية 2023، حيث فاز مانشستر سيتي بنتيجة 4-0.

وتُعد تلك المرة الأولى التي يحقق فيها مانشستر سيتي تلك البطولة، حيث يشارك بها لأول مرة في تاريخه عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022/23.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد المباراة: "حالفنا الحظ في بداية المباراة، لقد حاول الخصم أن يسيطر، واعتمدوا على تمرير الكرة بشكل مميز، لم نجد بعضنا في بداية اللقاء وكانوا أقوياء، بعد ذلك بدأنا في التحسن وتفوقنا عليهم في الشوط الثاني".

وأضاف: "نشعر أننا ننتهي من فصل رائع في التاريخ حققنا فيه كل شيء، اللاعبون والجهاز الفني والجميع ساعدونا في ذلك، سواء من تعاقدنا معهم مؤخرًا، أو من كانوا معنا في المواسم السابقة، مثل محرز وجوندوجان".

ورحل رياض محرز، في موسم الانتقالات الصيفي الماضي، حيث انضم إلى أهلي جدة، في حين انتقل إيلكاي جوندوجان إلى برشلونة.

وواصل: "بعد 8 أعوام من العمل المتواصل، حققنا اليوم كافة البطولات الممكنة، هناك الكثير من البطولات تتكرر لكن اليوم وصلنا لشعور أننا في نهاية الطريق".

اقرأ أيضًا.. ووكر يدخل في مشادة قوية مع لاعب فلومينينسي بعد إعلان فوز مانشستر سيتي

وأردف: "لقد حققت تلك البطولة لأول مرة في مسيرتي مع برشلونة، كانت تجربة مليئة بالعواطف والشحن، جميع الألقاب مميزة، شعور الانتصار والألقاب رائع، وستتذكر جماهير مانشستر سيتي ذلك دائمًا".

واستمر: "عندما جئت إلى مانشستر سيتي، كان المشوار طويلًا وصعبًا، ومن الرائع أن نصل لهذا الشعور في المملكة العربية السعودية بتحقيق كافة البطولات، سنحتفل اليوم ونفرح ثم نعود مرة أخرى لكتابة تاريخ جديد، أتمنى أن يكون رائعًا لمن يقرأه".

وتابع: "لا أعلم إن كان هذا الفريق أسطوري، عندما كنت في برشلونة كان هذا الكلام يُقال، لا أعلم بعد 20 سنة هل سيتذكرنا الناس بشكل رائع، ما أعتقده أننا متواجدين بشكل دائم في أعلى الترتيب، لم نتهاون في أي يوم".

واسترسل: "هذه النسخة من كأس العالم رائعة، كل شيء كان رائعًا، الفندق كان هكذا، التنظيم كان ممتازًا، وكان هناك الكثير من القمصان الزرقاء في الملعب، شكرًا على الضيافة، كان العشب ينقصه بعض الجودة وكان في الإمكان أن يكون أفضل ولكن شكرًا على كل شيء".