سلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الضوء على اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الصيف المقبل، وسط سعي برشلونة لتدعيم صفوفه بالصفقات المجانية.

برشلونة يعاني من أزمة اقتصادية مستمرة منذ عامين، ويتخذ نهجًا في سوق الانتقالات بالتعاقد مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم، مثلما حدث في الموسم الماضي مع إيلكاي جوندوجان.

الصحيفة الإسبانية، نشرت قائمة مكونة من 10 لاعبين أبرزهم كيليان مبابي، تنتهي عقودهم في الصيف المقبل، مما يتيح الفرصة لـ برشلونة من أجل التعاقد معهم.

طالع أيضًا.. سبورت: برشلونة يخطط لتسويق ليفاندوفسكي في الدوري السعودي

اللاعب الأول، الفرنسي أنتوني مارسيال (28 عامًا) الذي سجل هدفين فقط خلال 13 مباراة مع مانشستر يونايتد، وينتهي عقده في الصيف ولا توجد نية لدى النادي لتمديد إقامته بملعب أولد ترافورد.

الثاني هو البرازيلي جابرييل باربوسا، الشهير بـ"جابي جول" (27 عامًا) لاعب فريق فلامنجو والذي ارتبط بـ برشلونة من قبل، حيث سجل 20 هدفًا في 54 مباراة هذا الموسم مع فريقه.

ثالث اللاعبين هو الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (35 عامًا)، الذي كان قريبًا من برشلونة في صيف 2022 قبل انضمامه إلى يوفنتوس، ومن ثم عاد إلى بنفيكا في الصيف الماضي، سجل 9 أهداف وصنع 3 هذا الموسم، لكن هدفه الأول هو العودة لبلاده.

الرابع هو لاعب ريال مدريد السابق، لوكا يوفيتش، صاحب الـ26 عامًا، حيث يلعب الصربي حاليًا لفريق ميلان ولديه ثلاثة أهداف في 13 مباراة.

الخامس، ميتشي باتشواي صاحب الـ30 عامًا، ينتهي عقده مع فناربخشة بعد فترة صعبة مع تشيلسي، لكنه هذا الموسم سجل 8 أهداف، وصنع 3 تمريرات حاسمة.

السادس، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، أوليفيه جيرو، مهاجم ميلان صاحب الـ37 عامًا، سجل 9 أهداف وصنع 6 هذا الموسم مع روسونيري، ولن يكون عمره مشكلة بالنسبة للإدارة الرياضية للنادي الكتالوني.

السابع، الفرنسي الآخر وسام بن يدر مهاجم موناكو، صاحب الـ33 عامًا، سجل 16 هدفًا هذا الموسم من بين 70 هدفًا خلال 138 مع نادي الإمارة، وكانت له تجربة في الدوري الإسباني ناجحة مع إشبيلية من قبل.

الثامن، البرازيلي فيليبي أندرسون، لاعب لاتسيو صاحب الـ 30 عامًا، فقد كان ضمن اهتمامات برشلونة في 2015، وهذا الموسم تراجع مستواه وسجل هدفًا واحدًا فقط مع فريق المدرب ساري خلال 24 مباراة.

الثامن، نيكولاس بيبي، لاعب آرسنال السابق وطرابزون سبور الحالي مع المصري محمود حسن تريزيجيه، يبلغ من العمر 28 عامًا، شارك في 7 مباريات فقط وسجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة.

العاشر والأخير، كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الحلم المستحيل كما وصفت الصحيفة، صاحب الـ25 عامًا، سيكون تكلفته كبيرة للغاية من حيث الراتب في النادي الكتالوني.

وشارك مبابي هذا الموسم مع باريس سان جيرمان في 22 مباراة، سجل 21 هدفًا وصنع هدفين في مختلف المسابقات.