كشفت تقارير صحفية أن لاعب فريق خيتافي، ماسون جرينوود، يقترب أكثر من أي وقت مضى من الانتقال إلى صفوف برشلونة.

كان جرينوود قد انضم إلى خيتافي قادمًا من مانشستر يونايتد، الصيف الماضي، على سبيل الإعارة.

جاءت إعارة جرينوود بعد تجميد نشاطه مع مانشستر يونايتد بسبب اتهامه في قضية اغتصاب واعتداء جسدي، رغم تبرئته لاحقًا.

وظهرت تقارير مؤخرًا تفيد بأن نادي برشلونة يتطلع إلى الحصول على خدمات جرينوود، الصيف المقبل، بل وسيواجه الفريق الكتالوني منافسة من قِبل أتلتيكو مدريد.

وحسبما أفادت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإن صفقة انتقال جرينوود إلى برشلونة تُعد قريبة بالفعل.

وقالت مصادر للصحيفة نفسها: "برشلونة يريد التوقيع مع جرينوود، وهو يريد الانتقال إلى هناك، الخطوة التالية هي أن تتوصل الأندية إلى اتفاق".

وأضافت: "مانشستر يونايتد يريد بيع اللاعب والمدرب (تين هاج) قرر أن جرينوود لن يعود، وجهة النظر هي أنه الانفصال الحل الأفضل لجميع الأطراف".

اقرأ أيضًا.. تقارير إسبانية توضح تطورات إصابة كانسيلو قبل مواجهة أتليتك بيلباو

وواصلت: "على الرغم من موهبة جرينوود، فإن العودة إلى النادي عندما يكون في بداية فصل جديد، مع ملاك جدد، تعتبر خطوة إلى الوراء".

وأردفت: "من المرجح أن يتضمن الاتفاق مع برشلونة عددًا من الإضافات اعتمادًا على المباريات التي سيلعبها جرينوود معهم وربما مع إنجلترا أيضًا".

وأكدت: "يضع جرينوود نصب عينيه اللعب لمنتخب بلاده مرة أخرى يومًا ما، الوقت سيخبرنا بذلك، لكن في الوقت الحالي يركز على صنع اسم لنفسه في الدوري الإسباني".

وتابعت: "لقد أثبت نفسه على أرض الملعب مع خيتافي ولعب بشكل جيد ولهذا السبب يريده برشلونة، إنهم يعتقدون أنه لاعب يمكنه المساعدة في الارتقاء بالفريق إلى المستوى التالي سواء في المسابقات المحلية أو في أوروبا وهو لاعب للمستقبل".

واختتمت: "يعتقدون أن جرينوود سيكون أيضًا توقيعًا مثيرًا للجماهير، لقد أرسلوا الكشافة التي شاهدته ست مرات هذا الموسم وكانت التقارير إيجابية للغاية".