أوضح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه يتعين عليه القيام بشيء لم يفعله من قبل إذا أراد الفوز على توتنهام في مباراة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على توتنهام غدًا الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشار جوارديولا إلى ضرورة استغلال الفرص وتحويلها إلى أهداف، لحسم التأهل، وتطرق للحديث عن عدم فوز مانشستر سيتي على ملعب توتنهام الجديد منذ افتتاحه في عام 2019.

ولم ينجح مانشستر سيتي في الفوز على ملعب توتنهام الجديد بما في ذلك أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ومباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في تصريحات خلال مؤتمره الصحفي: "هذا هو الواقع، كم هو صعب بالنسبة لنا".

وأضاف: "في مرحلة خروج المغلوب للتأهل، عليك تسجيل الأهداف وإلا فسيكون الأمر مستحيلًا، هذه فرصة لذلك".

وأردف: "الشعور السائد في معظم الأوقات هو أن كلمة استثنائية ليست هي الكلمة الصحيحة لأننا لم نتمكن من الفوز لكننا لعبنا بشكل جيد حقًا، الطريقة التي تصرفنا بها والطريقة التي لعبنا بها كانت جيدة".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يؤكد رحيل كالفين فيليبس ويوضح موقفه من ضم بديل له في يناير

وأكد: "الحقيقة هي أنه لا توجد أهداف ولا هزائم، إنهم أفضل منا بكثير، لم نتمكن من الفوز بأي مباراة هناك، لذلك كانوا خطيرين طوال الوقت".

وانتقل جوارديولا للحديث عن رحيل عمر برادة وانضمامه إلى مانشستر يونايتد ليتولى مهمة المدير التنفيذي للشياطين الحمر.

وعندما سئل عن رأيه بشأن انتقال برادة لمانشستر يونايتد وحجم الخسارة التي لحقت بالسيتي، أجاب جوارديولا: "حسنًا، كل ما يمكنني قوله شخصيًا هو أنني أتمنى له كل التوفيق، فهو سيغير الشارع وليس المدينة".

وواصل: "لقد كان شخصًا مهمًا للمنظمة بأكملها، واليد اليمنى للرئيس التنفيذي فيران سوريانو، لكنه قرر الرحيل بنفسه، وسيمضي النادي قدمًا".

وشدد: "لذلك سنجد، في النادي، الطريق الصحيح أو الشخص أو الأشخاص المناسبين للمضي قدمًا والقيام بما فعله، لكنني شخصيًا أتمنى له كل التوفيق".

وردًا على سؤال حول ما إذا كان هناك أي شعور بالصدمة من انضمام برادة إلى مانشستر يونايتد، وما إذا كانوا سيكونون أكثر قوة في المستقبل، أتم جوارديولا: "لا أعرف أفكار مانشستر يونايتد".